منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بريكزى ﻹدارة المشروعات” تسعى لتحقيق 4 مليارات جنيه مبيعات


المهندس أحمد سليم رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى للشركة لـ«البورصة»
طرح مشروع بجوار المتحف الكبير لـ«كايرو كابيتال» مارس المقبل بـ 1.5 مليار جنيه
مفاوضات لشراء 27 فداناً بـ«العين السخنة» وفندق 200 غرفة بـ«سهل حشيس»
فتح الحجز فى «لافونتانا» مدينة أكتوبر لصالح «اﻷهرام»
تقديم طلب شراء 30 فداناً بالعاصمة اﻹدارية لصالح مستثمرين محليين
دراسة تأسيس شركة ﻹدارة المنشآت الفندقية 2018
توقعات بارتفاع الطلب على الشراء العام الجارى و30% زيادة مرتقبة للأسعار

 

تستهدف شركة «بريكزى ﻹدارة المشروعات العقارية» تحقيق مبيعات خلال العام الجارى بـ 4 مليارات جنيه وتطرح مشروعاً سكنيًا بجوار المتحف الكبير مارس المقبل باستثمارات 1.5 مليار جنيه، كما تدرس تأسيس شركة لإدارة المنشآت الفندقية.
وبدأت الشركة نشاطها قبل 5 سنوات فى التسويق العقارى وأضافت إليه نشاط الخدمات الاستشارية وإدارة المشروعات وأسست العام الجارى شركة كايرو كابيتال للتطوير العقارى كشركة شقيقة لتمثل ذراعاً لها فى تنمية المشروعات.
قال المهندس أحمد سليم رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركتى «بريكزى» و«كايرو كابيتال للتطوير العقارى»، إن شركة إدارة المشروعات حققت 700 مليون جنيه مبيعات لصالح الغير خلال العام الماضى وتستهدف تحقيق 4 مليارات جنيه العام الجارى، عبر طرح حزمة مشروعات لصالح شركة كايرو كابيتال والتى تسوقها حصريا بجانب زيادة تعاقدها مع المطورين وافتتاح فروع جديدة ومضاعفة عدد مستشارى التسويق بالشركة.
أوضح أن الشركة تطرح فى مارس المقبل خلال فعاليات معرض سيتى سكيب مصر مشروعا لصالح «كايروكابيتال» يضم 300 وحدة فندقية ويقام بالقرب من المتحف المصرى الكبير وأسندت الأعمال الاستشارية إلى مكتب هندسى عالمى وتنتهى إنشاءات المشروع خلال 3 سنوات باستثمارات 1.5 مليار جنيه.
اشار إلى أن المنطقة المحيطة بالمتحف ستجتذب استثمارات كبيرة خلال الفترة المقبلة مع توجه الدولة إلى تنميتها وإعادة تخطيطها لتناسب مكانتها التاريخية، بجانب تشغيل مطار بمدينة 6 أكتوبر ما يساهم فى جذب الوفود السياحية إلى المنطقة وإعادة تشغيل الفنادق المحيطة بأهرامات الجيزة والمتحف الكبير.
أضاف أن الشركة تفتح الشهر الجارى الحجز فى مشروع «بريمافيرا» مدينة أكتوبر لصالح شركة «كايرو كابيتال» ويضم 400 وحدة سكنية بمساحات من 90 إلى 180 متراً مربعًا بمدينة حدائق أكتوبر وتوقع تسويقه كاملاً خلال 6 أشهر.
وبدأت الشركة أعمال الحفر والتجهيز للانشاءات بالمشروع ويسلم بنهاية العام المقبل باستثمارات 350 مليون جنيه.
وقال إن الشركة «كايروكابيتال» تتفاوض لشراء 27 فداناً بالعين السخنة عبر الاستحواذ على الشركة المالكة للأرض لإنشاء مشروع سياحى فندقى فى ظل الطلب الكبير على المنطقة على مدار العام وعدم ارتباط البيع بموسم الصيف فقط.
وتسعى «كايرو كابيتال» لشراء فندق سياحى فى مرحلة الإنشاء عبارة عن هيكل خرسانى يضم 200 غرفة فندقية فى منطقة سهل حشيش التى تحظى بإقبال من السياح على مدار العام بجانب توقعات انتعاش السياحة مع عودة الوفود الروس مرة أخرى خلال اﻷشهر المقبلة.
أضاف أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى فى إنشاء مشروعاتها إلى جانب متحصلات البيع، والاقتراض البنكى مستبعد فى النشاط السكنى، لكن يمكن الاستعانة به فى المشروعات الفندقية والتى تطلب سيولة كبيرة فى مراحل الإنشاء قبل الحصول على عوائد من المشروع بعد تشغيله.
وتستهدف الشركة تأسيس شركة شقيقة متخصصة فى إدارة الفنادق لإدارة المشروع السكنى بجوار المتحف وتلبية احتياجات خطة الشركة التى تتضمن التوسع فى إنشاء المشروعات الفندقية فى عدد من المناطق.
أوضح أن «بريكزى» تعاقدت على تقديم إدارة مشروعات متكاملة وتسويق حصرى لمشروع «لافونتانا» أكتوبر لصالح شركة الأهرام للتطوير العقارى ويضم 240 وحدة سكنية بحدائق أكتوبر بمساحات من 90 إلى 180 متراً مربعاً وسوقت 50% من وحداته وتتوقع إتمام بيعه خلال الشهر المقبل.
وبدأت «الأهرام» أعمال الإنشاءات فى المشروع ويسلم منتصف العام المقبل باستثمارات 150 مليون جنيه.
قال إن الشركة أعدت ملفًا للحصول وقدمت طلبًا لشركة العاصمة اﻹدارية لشراء 30 فدانًا وتترقب الموافقة على التخصيص.
وأشار سليم إلى أن حجم الإنشاءات الكبير فى العاصمة الإدارية من قبل الدولة فى البنية التحتية والمبانى الحكومية خلال وقت قصير حفز العملاء على الشراء نظراً لجدية الدولة فى تنفيذ المشروع ووجود عدد من كبار المطورين فى مقدمتهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة.
أوضح أن المشروعات التى طرحت فى العاصمة الإدارية شهدت إقبالاً كبيراً من العملاء وحققت الشركات مبيعات كبيرة خلال فترة وجيزة رغم هدوء السوق.
وشدد على أن النسبة الأكبر من العملاء الذين اشتروا فى مشروعات العاصمة اﻹدارية من راغبى الشراء للاستثمار إلا أن الفترة المقبلة ستشهد تحولاً فى العملاء ليتضمن عدداً كبيراً من المشترين بهدف السكن مع توجه الدولة لنقل الوزارات والتى يعمل بها آلاف الموظفين.
ذكر أن الأسعار وأنظمة السداد التى بدأت بها الشركات طرح مشروعاتها فى العاصمة مناسبة وتراوحت بين 7 و 14 ألف جنيه للمتر وتوقع أن تصل 30 ألف جنيه خلال 3 سنوات فى المشروعات المميزة وهو ما يدعم الطلب عليها باعتبارها فرصة جيدة للاستثمار.
وذكر سليم أن الشركة تترقب طرح أراضٍ للأنشطة الفندقية بالعاصمة الإدارية للتقدم للحصول عليها عبر شركة كايروكابيتال، ﻷن اﻹقبال على الوحدات السكينة يعزز نجاح المشروعات فى الأنشطة المتنوعة التى تنميها الشركات خلال الفترة المقبلة بما فى ذلك المشروعات الفندقية.
توقع ارتفاع المنافسة بين الشركات خلال العام الجارى مع طرح العديد من المشروعات التى حصلت الشركات على أراضيها خلال العام الجارى، ومن ثم ستركز شركته فى المشروعات التى تنميها على تقديم تصميم معمارى مناسب وسعر مقبول وأنظمة سداد توافق دخول العملاء المستهدفين و بدء الإنشاءات قبل الطرح للبيع لضمان تحقيق معدل تسويقى جيد.
أضاف أن العلمين الجديدة تمثل نقلة نوعية فى فكر تطوير المشروعات فى الساحل الشمالى واستغلال الأراضى بشكل متكامل بدلاً من المنتجعات المنتشرة على امتداد الساحل ولا تستغل إلا شهرين فى العام رغم المبالغ الضخمة التى انفقت على المرافق من قبل الدولة إلى جانب الاستثمارات التى ضخت من قبل المطورين.
وتترقب «كايروكابيتال» طرح أراض فى العلمين الجديدة للمنافسة عليها ضمن الخطة المستقبلية للشركة.
وتخطط وزارة الإسكان لطرح أراض على المطورين خلال الفترة المقبلة بالعلمين الجديدة وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 50 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى.
توقع سليم ارتفاع الأسعار بنسبة 30% خلال العام الجارى مع الزيادة المرتقبة فى الطلب على الشراء خاصة بهدف الاستثمار خاصة من الشركات التى تحظى بمصداقية وتستبق البيع ببدء الإنشاءات.
قال إن مشروعات الشراكة تحظى بقبول واسع من جانب المطورين والعملاء وحققت نجاحا تسويقيا مع وجود الدولة شريكا فى المشروع وهو ما يمثل ضمانة للعملاء إلى جانب توافق نظام الشراكة مع احتياجات الشركات فى توفير قيمة الأرض وتوجيه السيولة المتوافرة لديها إلى التنفيذ ما يزيد سرعة دوران رأس المال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/01/21/1079808