منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“ريدكون للتعمير” تستهدف تنفيذ مقاولات بـ 2.6 مليار جنيه العام الجارى


المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة المجموعة:
2.5 مليار جنيه قيمة عقود قائمة ومفاوضات لضم أعمال جديدة
2.5 مليار جنيه استثمارات مول تجارى تطوره الشركة على «الطريق الدائرى»
الشركة تتوقع 3 مليارات جنيه مبيعات من المشروعات الإدارية والتجارية
3 مليارات جنيه تسهيلات بنكية فى نشاط الإنشاءات واستخدام 10% منها
1.5 مليار جنيه تضخها الشركة فى المشروعات الاستثمارية وبدء تنفيذ «البروج ميديكال ديستركت»
تطوير مشروع إدارى بـ«القاهرة الجديدة» باستثمارات مليارى جنيه
مفاوضات لتنمية 150 فداناً بالشراكة فى الساحل وترقب طرح أراض خدمية بـ«العاصمة الادارية»

 

تستهدف شركة ريدكون للتعمير تنفيذ أعمال مقاولات فى العام الجارى بقيمة 2.6 مليار جنيه بزيادة 30% عن العام الماضى وتتوقع تحقيق مبيعات ما بين 2 إلى 3 مليارات جنيه من المشروعات الإدارية والتجارية التى تنميها ضمن نشاط الإستثمار العقارى خلال 2018.
قال المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة ريدكون إن الشركة نفذت أعمالا بمليار جنيه فى قطاع الإنشاءات خلال 2017 مقابل 600 مليون جنيه فى العام السابق له وساهم فى تحقيق هذه النتائج زيادة تعاقدات الشركة إلى جانب ارتفاع تكلفة الأعمال على خلفية زيادة أسعار الخامات عقب تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار نهاية 2016.
ومن أبرز المشروعات التى نفذتها الشركة خلال العام الماضى مبنى بنك عودة بالقاهرة الجديدة بمساحة بنائية 35 ألف متر مربع باستثمارات مليار جنيه، ومشروع «مدرسة الألسن» التابع لشركة نيو جيزة ويضم مدرستين بريطانية وأمريكية على مساحة بنائية 170 ألف متر وبتكلفة 300 مليون جنيه وجزء من مشروع آب تاون كايرو لصالح شركة إعمار يشمل 6 عمارات تضم 160 وحدة كاملة التشطيبات إلى جانب نحو 200 فيلا فى مشروع مفيدا وفندق «برادسيوس» بسهل حشيش، وتتولى الشركة إنشاء أعمال المقاول الكامل للمشروع لصالح إحدى الشركات التابعة لبنك تنمية الصادرات بتكلفة 100 مليون جنيه.
أوضح الجمال أن الشركة تستهدف خلال العام الجارى زيادة 30% فى قيمة أعمال الإنشاءات لترتفع إلى 2.6 مليار جنيه مع قيمة التعاقدات الحالية وتبلغ 2.5 مليار جنيه ويمتد تنفيذها إلى 2019 إضافة للعقود الجديدة التى تتفاوض عليها الشركة مع عدد من الهيئات والمطورين العقاريين والمشروعات التى تنميها ريدكون ضمن نشاط الاستثمار العقارى.
وتشمل التعاقدات الجديدة للشركة أعمالاً ضمن مشروع هايد بارك بالقاهرة الجديدة بنحو 200 مليون جنيه إلى جانب 200 فيلا لصالح شركة السادس من اكتوبر «سوديك» ومجموعة من الأعمال لصالح الهيئة الهندسية بشرق القاهرة.
أضاف أن الشركة لا تحصل على قروض، وتحصل على تسهيلات بنكية فى أعمال المقاولات، وتعدت التسهيلات الائتمانية على المشروعات 3 مليارات جنيه، لا تستخدم الشركة منها أكثر من 10%.
أكد قدرة شركات المقاولات المصرية على تنفيذ المشروعات القومية التى تنفذها الدولة، وأن حجم الإنجاز الكبير فى الأعمال بالعاصمة الإدارية وأنفاق قناة السويس دليل على ذلك إلى جانب نجاح عدد من الشركات المحلية فى العمل بالعدد من الدول العربية فى مشروعات ضخمة وتمتلك خبرات وقدرات تنفيذية عالية.
أوضح أن قطاع المقاولات يشهد طفرة كبيرة مدعومة بالخطط التنموية للدولة وتوسع المطورين والمتوقع أن تستمر خلال 2018 مع استكمال الأعمال فى العاصمة الإدارية ومشروعات البنية التحتية والطاقة الشمسية ومدن الجيل الرابع من العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وغيرها.
قال إن شركة ريدكون للتطوير تخطط لاستثمار 1.5 مليار جنيه فى قطاع تنمية المبانى التجارية والإدارية والخدمية فى 2018.
وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات العام الجارى بقيمة تتراوح بين 2 و3 مليارات جنيه، بنسبة نمو تتجاوز 50% عن 2017 والمتوقع إنهاؤه بعائدات تتجاوز 1.5 مليار جنيه.
أضاف أن الشركة بدأت تنمية مول تجارى على الطريق الدائرى يقام على مساحة 40 ألف متر مربع باستثمارات 2.5 مليار جنيه بالشراكة مع أحد المستثمرين ومتوقع طرحة للبيع خلال العام الجارى.
لفت إلى البدء فى مشروع «البروج ميديكال ديستركت» بالشراكة مع شركة كابيتال جروب بروبرتيز ضمن مشروع البروج عبر شركة ريديكون ميديكال باركس التابعة لمجموعة ريدكون باستثمارات مليارى جنيه.
تأسست شركة ريدكون ميديكال باركس كإحدى شركات مجموعة ريدكون للتطوير العقارى العام الماضى لإضافة نشاط إقامة المنشآت الطبية فى مصر للمجموعة وبدأت نشاطها بالتعاقد مع شركة كابيتال جروب بروبيرتيز.
أوضح الجمال أن المرحلة الأولى بالمشروع تتضمن تنفيذ مبنى طبى بمساحة بنائية 11 ألف متر مربع، مخصص لاستقبال مجمع عيادات مستقلة صغيرة ومتوسطة، والمبنى جزء من مجمع طبى أكبر يقع على مساحة 33 ألف متر مربع، ويتضمن 3 مبان أخرى منها مستشفى متكامل، ومبنيان آخران يضمان مركزاً طبياً متخصصًا ومجمع عيادات وعيادات مستقلة.
ووقعت مجموعة ريدكون عقد تنمية المشروع الطبى مع كابيتال جروب بروبيرتز بالشراكة بداية العام الماضى لضمان توفير خدمة طبية جيدة لقاطنى مشروع البروج الى جانب المناطق المحيطة.
وتخطط الشركة ﻹتمام تنفيذ المرحلة الأولى بالمنطقة الطبية بحلول 2020، وأن المنشآت الطبية تحتاج للتخصص فى التنفيذ والإدارة، وهو ما دفع شركة ريدكون للتطوير العقارى لتدشين شركة متخصصة فى تنفيذ المشروعات الطبية.
أشار الجمال إلى أن الشركة تسعى من خلال المشروع للاستفادة من الطلب على هذه النوعية من المشروعات وفرص نجاحها المرتفعة فى ظل تجاوز عدد سكان مصر 100 مليون نسمة، مما يزيد من أهمية تطوير البنية التحتية الطبية، والسعى لتحسين وضمان مستوى الرعاية المقدمة.
وقال الجمال إن الشركة بدأت تنمية مبنى إدارى على شارع التسعين بالقاهرة الجديدة باستثمارات مليار جنيه بمساحة بنائية 25 ألف متر مربع ويسوق بنظام البيع وتوقع أن يكون اﻷعلى سعراً بالقاهرة الجديدة على أن ينتهى تطويره خلال عام.
أشار إلى أن الشركة تدرس تنمية مشروع فى الساحل على مساحة 150 فدانا بالشراكة وسيكون الأول للشركة فى هذا النشاط والتى تركزت أعمالها منذ نشأتها فى مشروعات إدارية وتجارية.
وقال إن تحرير سعر صرف الجنيه كان له تأثير سلبى طفيف على أعمال المقاولات مع الارتفاع الكبير الذى شهدته خامات مواد البناء بما لا يتوافق مع قيمة العقود الموقعة سرعان ما تم تداركه مع حركة السوق كما أن إقرار قانون التعويضات ساهم فى الحد من آثار الإجراءات الاقتصادية والتى شملت أيضا رفع الدعم الجزئى عن الوقود وتطبيق ضريبة القيمة المضافة.
أضاف أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة فتح مجال كبير للاستثمار أمام المطورين العقاريين وشركات المقاولات والشركة تترقب طرح أراض بانشطة تجارية وإدارية للمنافسة عليها.
توقع أن يشهد العام الجارى طفرة كبيرة فى نشاط القطاع العقارى مع حصول عدد من الشركات على مساحات بالعاصمة الإدارية إلى جانب تقدم عدد كبير للحصول على مساحات بها إضافة إلى مشروعات الشراكة مع وزارة الإسكان ومن المتوقع أن تدخل جميعها مراحل التطوير خلال العام الجارى إضافة إلى الزيادة المتوقعة للإقبال العربى، خاصة الخليجى لضخ استثمارات جديدة والاستفادة من انخفاض قيمة العملة المحلية والفرص الاستثمارية فى المدن الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/01/21/1079810