منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تصديرى الجلود» يبحث جذب استثمارات هندية إلى «الروبيكى»


«الجباس»: زيادة الطلب تدفع المدابغ لاستيراد الجلود من الأرجنتين والهند

يعقد المجلس التصديرى للجلود والمنتجات الجلدية، لقاءات ثنائية مع مستثمرين من الهند، لبحث ضخ استثمارات فى مصر، للتصنيع من أجل التصدير.
قال أحمد زكى الجباس، عضو مجلس إدارة المجلس، إن المباحثات ستكون على هامش ملتقى موردى الجلود الخام والمدبوغة، المنعقد فى مدينة تشيناى الهندية، بدءًا من غد الخميس وحتى الأحد المقبل.
وأضاف الجباس لـ«البورصة» أن المجلس سيعرض على مستثمرى دباغة وصناعة الجلود الهنود، الحصول على أراض بالمرحلة الثالثة من مدينة الروبيكى للجلود، لإنشاء مصانع دباغة ومنتجات جلدية.
ويعد ملتقى موردى الجلود الخام والمدبوغة بالهند، من أهم معارض الجلود الدولية، ويضم كبرى الشركات العاملة فى مجال الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية ومصدرى ومستوردى الجلود الخام والمدبوغة، ما يتيح للصناع المصريين الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الصناعة من تكنولوجيا مستخدمة فى مجال المنتجات الجلدية، وفتح قنوات تصديرية جديدة لزيادة الصادرات المصرية من الجلود والمنتجات الجلدية إلى السوق الهندى.
وأشار «الجباس» إلى بحث استيراد الجلود الخام لسد احتياجات السوق المحلى بعد ارتفاع الطلب عليه، خاصة بعد نقل المدابغ إلى مدينة الروبيكى للجلود، فضلا عن إنشاء مدينة الجلود المتطورة بالعاشر من رمضان.
وأشار الجباس -الذى يشغل منصب نائب رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات-، إلى أن زيادة الطلب على الجلود الخام دفع بعض المدابغ إلى الاستيراد، لاسيما الأرجنتين.
وبلغ إجمالى المصانع المنتجة فى الروبيكى 25 مصنعًا، تشمل جميع الأنشطة بمجال دباغة الجلود من مدابغ صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومخازن للجلود والكيماويات المساعدة فى عملية الصناعة، وفقا لبيانات وزارة التجارة والصناعة.
وذكر «الجباس» أن 7 شركات مصرية ستشارك فى معرض «APLF» لدباغة الجلود، والمزمع إقامته فى الفترة من 29-31 مارس المقبل بهونج كونج.
وبلغت صادرات الجلود والمنتجات الجلدية نحو 115 مليون دولار خلال العام الماضى، مقابل 129 مليون دولار فى 2016 بنسبة انخفاض 11%، و يستهدف المجلس زيادة صادراته خلال العام الجارى بنحو 25%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/01/31/1081898