منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«كومبليت إنيرجى» مقاول لمشروعى طاقة شمسية بقدرة 120 ميجاوات


الحداد: انتهاء تدشين محطة لصالح «مصدر» الإماراتية فى توشكى
تعاقدت شركة «كومبليت إنيرجى سوليوشن» على تصميم وتنفيذ محطتى طاقة شمسية بقدرة 120 ميجاوات فى بنبان بأسوان ضمن المرحلة الثانية لمشروعات تعريفة التغذية.
وقال محمد الحداد مدير تطوير الأعمال بالشركة، إن تصميم وتنفيذ المحطتين خلال العام الجارى، وتستغرق فترة بناء المحطة الواحدة فترة بين 6 و10 أشهر.
أوضح أن الشركة انتهت من تدشين محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات فى منطقة توشكى لصالح شركة مصدر الإماراتية باستثمارات تصل إلى 25 مليون دولار، وتنتج المحطة قدرات كهربائية تستخدمها المزارع الموجودة فى توشكى، وتبيع الفائض للشبكة الكهربائية فيما يعرف بنظام «نيت ميترينج» أو صافى القياس بين الإنتاج والاستهلاك.
أوضح أن المحطة تنتج 38 ألف ميجاوات سنوياً، وركبت 164 ألف لوح طاقة شمسية، ونحو 30 محول تغذية وقوى، ويعتبر المشروع الأول الذى تنفذه بقدرات كبيرة فى مصر، وفقاً للحداد.
وقال: «رغم ارتفاع أسعار مقاولات تنفيذ المحطات الشمسية، إلا أن “كومبليت إنيرجى سوليوشن” استطاعت مواكبة التحديات، ونفذت محطة مصدر الإماراتية وفقاً للموعد الزمنى المتفق عليه.
وقال الحداد، إن إجمالى القدرات المتعاقد على تنفيذها محطات طاقة شمسية صغيرة تصل إلى 1000 كيلووات، وتتوزع فى مشروعات بين مصر والأردن والإمارات، وتختلف طريقة حساب القيمة المباعة من المحطة من بلد لآخر.
وذكر أن “كومبليت إنيرجى سوليوشن” تتنافس مع “المصرية لأنظمة الطاقة” على تنفيذ محطات طاقة شمسية فى مبانى تابعة للشركة المصرية للاتصالات، وتأهلت فنياً وقدمت عرضها المالى، وتنتظر إعلان النتيجة النهائية، ووفقاً للمناقصة التى طرحتها الشركة المصرية للاتصالات تتولى الشركة الفائزة تركيب محطات طاقة شمسية بقدرات مختلفة بين 15 و30 و60 و90 كيلووات، ولم تحدد العدد الإجمالى للمحطات وإن كان من المرجح أن تصل 200 محطة.
وكشف الحداد عن تعاقد “كومبليت إنيرجى سوليوشن” مع شركة “سوميد” للبترول على تركيب محطة طاقة شمسية أعلى سطح الشركة فى الإسكندرية بقدرة 60 كيلووات، كما تعاقدت على تدشين محطة طاقة شمسية فى الإمارات بقدرة 210 كيلووات أعلى مبنى ديوان ولى العهد، وستبدأ الشركة أعمال التركيبات منتصف الشهر الجارى، وتسلم المحطة نهاية شهر مارس المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/02/04/1082398