منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«البذرة الطيبة» تستهدف تصدير 5 آلاف طن منتجات زراعية فى 2018


مبارك: نفضل إتاحة منتجاتنا لأوروبا.. وصادراتنا للدول العربية بين 10و15%

تستهدف شركة «البذرة الطيبة» للاستثمار والتنمية الزراعية تصدير 5 آلاف طن من الحاصلات الزراعية خلال الموسم التصديرى الحالى.
قال سعيد صالح مبارك، عضو مجلس إدارة الشركة، إن «البذرة الطيبة» تستهدف زيادة صادراتها من ألفى طن خلال الموسم الماضى إلى 5 آلاف طن بزيادة 150%.
أضاف «يعد العام الماضى الموسم التصديرى الفعلى للشركة إذ إنها بدأت نشاطها التصديرى فى محاولات سابقة عام 2016 ولكن بكميات ضئيلة».
أوضح أن البرتقال بأنواعه يعد محصولها الأساسى كما تصدر بعض المحاصيل الأخرى كالخرشوف والخس والطماطم وفقاً لاحتياجات السوق الأوروبى.
لفت إلى أن الشركة بدأت تصدير البرتقال «أبو صرة» مطلع الموسم ومستمرة حتى نهاية شهر أبريل المقبل.
أضاف «نفضل التصدير إلى دول أوروبا وتعد إيطاليا وإنجلترا ومالطا وهولندا الأبرز، فى حين نصدر للدول العربية كميات ضئيلة، موضحا أن الشركات الصغيرة لا تستطيع المنافسة فيها نظراً لنظام البيع المعمول به هناك والذى يتم وفقاً لعمولات».
أشار إلى أن كثرة المعروض من المحاصيل الزراعية بدول الخليج العربى خاصة السعودية والإمارات يخفض سعرها بما يضر بصغار المصدرين مقدراً نسبة صادرات الشركة للدول العربية بين 10و15% من إجمالى صادراتها.
أوضح مبارك أن الشركة تستهدف فتح أسواق جديدة خلال العام الحالى بدول شرق آسيا بجانب تعزيز صادراتها فى الأسواق الحالية.
برر عضو مجلس إدارة الشركة، عدم التصدير للسوق الصينى الذى يعد من الأسواق الهامة للبرتقال المصرى بالاشتراطات الموضوعة من قبلها والتى تطالب ببرتقال أعلى جودة من الدرجة الأولى مطالبا الصين بالعمل بنفس اشتراطات ومواصفات الدول الأوروبية.
أشار إلى أن الشركة حاليا ليس لديها محطات إنتاج وإنما تستأجر لدى الغير، إذ تستهدف إستئجار 200 فدان بتكلفة تصل إلى 8 ملايين جنيه للتوسع فى زراعة المحاصييل الزراعية والصادرات خلال الموسم التصديرى المقبل.
أكد مبارك على أهمية المنافسة وفقاً للجودة وليس على أساس السعر والحفاظ على سعر المنتج المصرى بالأسواق الخارجية محملا كبرى الشركات المصدرة مسؤلية ذلك.
أشار إلى أهمية الإشتراطات الموضوعة من قبل وزارة الزراعة لحماية سمعة المنتج المصرى خارجياً خاصة أن أى أزمة فى أى منتج يكون لها رد فعل قوى بكافة الأسواق المتعامل معها.
وأكد على أهمية فرض مثل تلك الإشتراطات على كافة المحاصيل وليست المصدرة فقط لضمان توفير منتج جيد وآمن للمستهلك المصرى.
أوضح أن معرض «فروت لوجستيكا» يعد المعرض الثانى الذى ستشارك فيه، لافتا إلى أهمية المعارض بالنسبة للشركات الصغيرة بصفة خاصة ودورها فى أكساب صغار المصدرين خبرات وعلاقات للترويج لمنتجاتهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/06/1082900