منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منصة «كمبيوتر مول» للحاسبات تسعى للتوسع فى محافظات «الدلتا» و«الصعيد»


عبدالحليم: ندرس عرض منتجات المحلات «أون لاين» مقابل اشتراكات

«بضغطة زر يمكن أن تتجول فى 17 مولاً للحاسب وأنت فى غرفتك».. بهذه العبارة لخص أحمد عبدالحليم فكرة موقعه الإلكترونى «كمبيوتر مول» الذى يعد دليلاً شاملاً للمولات التجارية للحاسبات فى مصر، ويغطى حالياً 3 محافظات هى القاهرة وأكتوبر والجيزة، ويدرس القائمون على الموقع عرض منتجات التجار «أون لاين»، والتوسع فى محافظات الدلتا والصعيد خلال الفترة المقبلة.
قال المهندس أحمد عبدالحليم، مؤسس الموقع، إن منصة «كمبيوتر مول» دليل للباحثين عن أماكن بيع الحاسبات الآلية واللاب توب ومستلزماتها، إذ يوفر «الداتا» الكاملة وتشمل كيفية الوصول إلى المول والمحلات بداخله بالإضافة إلى مكان المحل فى المول الأمر الذى يسهل من عملية بحث مستخدمى الموقع.
وأضاف أن «كمبيوتر مول» بدأ فى تغطية 3 محافظات كبرى وهى القاهرة والجيزة و6 أكتوبر، منوهاً إلى أنه يخطط للتوسع فى تغطية المولات التجارية بمحافظات الدلتا أبرزها الإسكندرية والبحيرة، ومحافظات الصعيد وأبرزها المنيا وسوهاج.
وأكد أنه تم إجراء دراسات لبحث كيفية التوسع فى هذه المحافظات وتحديد الأماكن التى تتواجد بها المولات التجارية للحاسبات، منوهاً إلى أن الموقع يضم فريق عمل متكامل.
تابع: «ندرس إضافة خدمات جديدة تشمل عرض منتجات المحلات وإتاحة العروض والخصومات لتسهيل عمليات البيع والشراء وزيادة حجم مبيعات التجار».
أشار إلى أنه يدرس أيضاً تحصيل اشتراكات من التجار مقابل التواجد على منصة «كمبيوتر مول».
بين أن محافظة القاهرة تضم 10 مولات تجارية وتم تغطيتها بالكامل وهى “كمبيو بلازا، السخاوى، سوق الكمبيوتر، سوق النصر، البستان، أى تى كمبيوتر، البستان، مول العصر، مول عين شمس،«METRO»، وكل مول منها يضم ما بين 10 و15 محلاً.
فى حين تضم محافظة الجيزة 6 مولات تجارية وهى «كمبيوسيتى مول»، رامكو كمبيوتر مول، سفنكس، أميرة مول، مول الكمبيوتر، طيبة مول” وكل مول يوجد فيه ما بين 10 و12 محلاً.
وأكد أن محافظة 6 أكتوبر تضم حالياً مولاً وحيداً وهو «دياموند مول» ويوجد به أكثر من 12 محل كمبيوتر، ليصل الإجمالى حالياً 17 مولاً تجارياً وقرابة 200 محل داخل هذه الموالات.
وأوضح أن المنصة تتيح بيانات صاحب المحل وتشمل أرقام الهواتف والإيميلات والصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك»، متوقعاً زيادة بيانات مع الخدمات التى سيتم تقديمها.
وأضاف أن الموقع بمثابة دليل عن الأسواق التجارية الخاصة بمجال التكنولوجيا والحاسبات الآلية فى جميع المحافظات، ويعد الهدف من تأسيسه هو الوصول إلى منصة متكاملة تقدم جميع الخدمات الخاصة بهذا القطاع.
وأكد أن مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة سوق دوت وجوميا يعدان أصحاب الصدارة فى بيع منتجات الحاسب الآلى واللاب توب أون لاين فى السوق المحلى، الامر الذى يحتاج إلى دراسة مستفيضة لوضع خطة للتنافس معهما.
وكشف أن العروض التى تقدمها مواقع التجارة الإلكترونية على أجهزة اللاب توب تضغط بشكل كبير على هامش ربح التاجر والبيع بنفس أسعارهم لتفادى الركود، فى حى أجهزة الاستيراد يعد التاجر أو الموزع هو المتحكم الوحيد فى السعر، وبين أن ضم أغلبية تجار الحاسبات الألية فى موقع إلكترونى جديد تعد خطوة مهماً فى السوق وستشهد الفكرة المزيد من التطوارات خلال الفترة المقبلة بما يعود بالفائدة على زائر الموقع والتاجر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحاسبات

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/02/07/1083393