منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الصحة: 1.2 مليار جنيه إنفاق الوزارة على التطعيمات سنوياً


تطعيم 16.5 مليون طفل ضد شلل الأطفال بتكلفة 84 مليون جنيه

 

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إن الحملة القومية ضد شلل الأطفال، تستهدف تطعيم حوالى 16.5 مليون طفل، من عمر يوم وحتى خمس سنوات، بتكلفة 84 مليون جنيه.

أضاف «عماد»، فى تصريحات صحفية على هامش إطلاق الحملة التى تستمر ثلاثة أيام، أن التطعيم ضد شلل الأطفال سيكون للمصريين وغير المصريين؛ للحفاظ على مصر خالية من المرض.

وأوضح وزير الصحة، أن الوزارة تنفق سنوياً نحو 1.2 مليار جنيه على التطعيمات.

وتابع «عماد»، أن وزارة الصحة تستخدم طعوماً معتمدة من منظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل؛ للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف. أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

وذكر أنه يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة؛ لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

وتؤكد الوزارة خلو مصر من شلل الأطفال، حيث كانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها بمصر عام 2004، كما أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 من قبل منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن الحملة القومية ضد شلل الأطفال يشارك فيها 90 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم، ويشرف عليهم فريق آخر بعدد 15 ألف مشرف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/02/11/1083963