منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مؤتمر «سيدات أعمال مصر 21» يناقش الفرص والتحديات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة


عقد مؤتمر جمعية سيدات أعمال مصر21 السنوى الرابع فى 17 فبراير الحالى والذى يستمر حتى 21 من الشهر نفسه تحت عنوان «سيدات شركاء النجاح» والمنعقد بمحافظتى القاهرة والأقصر، وذلك بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، ووزير البيئة الدكتور خالد فهمي، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى الدكتورة هالة السعيد.

وقالت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات أعمال مصر21: «نعمل فى الجمعية من خلال المؤتمر على التقاء سيدات الأعمال من جميع أنحاء العالم لتبادل وصقل تجاربهن وقصص نجاحهن للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم برنامج للتواصل وإقامة علاقات بين الأعضاء من مختلف الدول».

باﻹضافة الى تبادل الأفكار وتقديم أفضل الممارسات التجارية لتحقيق أقصى قدر من الفوائد، بالإضافة إلى تبنى مشروع Waste to wear، الذى يعمل على تحسين الفكر وخلق فرص عمل لمئات السيدات وذلك بالتخلص من زجاجات البلاستيك وتحويلها إلى خيوط وملابس للمدارس وخلافه.

أضافت أن المؤتمر هذا العام يناقش ثلاثة محاور رئيسية؛ تتمثل فى الفرص والتحديات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأساليب الحديثة، وتبنى مبادرة البنك الدولى She Trades لإدراج عدد من السيدات فى السوق العالمى بالتصدير والتجارة الدولية، وإدراج أكبر عدد من السيدات بمواقع اتخاذ القرار.

وقالت السفيرة إيناس مكاوى، مسئولة شئون المرأة والطفولة بجامعة الدول العربية إن الجامعة العربية لديها استراتيجية واضحة وخطة عمل تنفيذية للنهوض بالمرأة بعد 2015 إلى عام 2030 وذلك عن طريق توطيد العلاقات بين الدول العربية، وإدماج المؤسسات سواء الخدمية أو العلمية أو المالية لتخدم المرأة العربية.

وأشارت السفيرة علياء غنام، مديرة إدارة منظمات المجتمع المدنى فى جامعة الدول العربية: «أن الجامعة العربية حريصة على تعزيز دور منظمات المجتمع المدنى العربية العاملة فى مجال الخدمة المجتمعية والخاصة بمجال النهوض بالعمل التطوعى وتفعيل دوره، وكذلك النهوض بالمرأة العربية من خلال تنسيق العمل والتعاون بين منظمات المجتمع العربية والدولية بهدف تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/02/17/1085240