منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«سياحة النواب»: «المشاط» لم تعرض خطوطاً رئيسية لتطوير القطاع الفترة المقبلة


قال أعضاء بلجنة السياحة بمجلس النواب، إن الدكتورة رانيا المشاط لم تعرض خطوطاً رئيسية لتطوير القطاع الفترة المقبلة ورفع نصيب مصر من السياحة الدولية خلال العام الحالى.

وأضافوا أن اللقاء مع المشاط اقتصر على أوضاع الحج والعمرة خلال الموسم الجارى ومستحقات الطيران العارض واستكمال برامج التدريب المتوقفة.

وقال الدكتور محمد عبده عضو لجنة السياحة والطيران، إنه كان ينتظر الاستماع إلى استراتيجية محكمة البناء، ليس فقط للتغلب على المشاكل التى تعترض تطور القطاع خلال الفترة الحالية وإنما زيادة مساهمته فى الناتج المحلى اﻹجمالى باعتباره أهم مصادر العملات الصعبة للاقتصاد المصرى إلى جانب تحويلات المصريين العاملين فى الخارج وإيرادات قناة السويس.

وأضاف: «لم أتصور أن تخصص الدكتورة رانيا المشاط وقتاً للحديث مع مجلس النواب فى ملف الحج والعمرة والذى يضغط بشدة على الاحتياطى النقدى، وهى اقتصادية عملت فى البنك المركزى المصرى ومؤسسات مالية دولية».

بلغت الأعداد السياحية خلال العام الماضى 8.3 مليون سائح مقابل 4.5 مليون سائح خلال العام الاسبق، ودفع النمو فى الأعداد اﻹيرادات للارتفاع إلى 7.6 مليار دولار بزيادة 123.5% على العام اﻷسبق.

وقال عضو برلمانى فضل عدم ذكر اسمه، إن الوزيرة لم تناقش الموقف من السياحة الروسية والاستعداد لها وخطة الوزارة على اعتبار أن السوق الروسى مثل خلال السنوات اﻷخيرة من 25 إلى 32% من إجمالى التدفقات السياحية الوافدة لمصر قبل حادثة سقوط الطائرة متروجت فى سيناء نهاية أكتوبر 2015.

وبلغت ذروة التدفقات السياحية الروسية الوافدة لمصر خلال 2014 بعدد سياح 3.1 مليون ثم تراجعت إلى 2.8 مليون سائح خلال 2015.

وقال إن وزيرة السياحة تحدثت عن مشاكل يتعرض لها القطاع وهى مشاكل تدخل فى دائرة الاهتمامات ذات المدى القصير ولكنها لم تتحدث عن المدى الطويل.

ونقل حسنى حافظ عضو مجلس النواب عن وزيرة السياحة إن الوزارة ستركز على استغلال المشاهير فى الترويج للسياحة المصرية وتفعيل هيئة التنشيط السياحى للترويج فى الاسواق الخارجية دون أن تذكر أى تفاصيل.

وأضاف: «الوزيرة ذكرت أن الوزارة ستعمل على سداد كافة مستحقات الطيرن العارض قبل نهاية العام الجارى».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/02/17/1085249