منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الفيدرالى الأمريكى يقلل المخاوف بشأن نقص العمالة فى الولايات المتحدة


أعلن مجلس الاحتياطى الفيدرالى، فى تقريره السنوى أمام الكونجرس، أن أصحاب اﻷعمال الأمريكيين لم يفقدوا حماسهم حتى الآن؛ بسبب النقص الواسع فى اليد العاملة، ما يشير إلى وجود انتعاش فى الوظائف فى المستقبل.

وقال البنك المركزى الأمريكى، إن معدل التوظيف استمر فى النمو، بالرغم من التقارير التى تفيد بأن أصحاب اﻷعمال يجدون صعوبة فى جلب العمال المؤهلين.

ونقلت وكالة أنباء «بلومبرج»، عن الفيدرالى الأمريكى، بعد دراسة عدد من الصناعات بما فى ذلك البناء، والتصنيع، والصحة، أنه من الصعب أن نرى الكثير من الأدلة على وجود قيود فى معدل العرض.

ودفعت التكهنات بأن سوق العمل فى الولايات المتحدة ضيق بما فيه الكفاية لتحريك ارتفاع الضغوط التضخمية وسط توقعات فى الأسواق المالية تفيد بأن البنك الاحتياطى الفيدرالى يستعد لتسريع برنامجه لزيادة أسعار الفائدة.

وكشف تقرير مجلس الاحتياطى الفيدرالى، أن سوق العمل قريب أو يقل قليلاً من معدل العمالة الكاملة فى الوقت الراهن، لكنه لاحظ أنه حتى فى الصناعات التى تباطأ فيها نمو التوظيف؛ بسبب صعوبة العثور على العمال، مثل النقل والضيافة ظل نمو الأجور مستقراً.

وأشار مجلس الاحتياطى الفيدرالى، إلى أن هناك تفاوتات كبيرة فى النتائج بين مختلف الجماعات العرقية والإثنية، فضلاً عن التفاوت بين المناطق.

وعلى سبيل المثال، انتعشت نسبة العمالة إلى السكان بالنسبة للسكان فى سن العمل للأشخاص الذين يعيشون فى المدن الكبرى، مقارنة بأفراد المناطق غير الحضرية.

ويأتى تقرير السياسة النقدية قبيل تقديم جاى باول، رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى الجديد، أول تقرير نصف سنوى له عن السياسة النقدية إلى الكونجرس الأسبوع الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/02/24/1087441