منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليوم.. «المحمول» توقف توريد الخطوط للموزعين والتجار


الشركات تعلق توريد شرائح الشحن على الهواء منذ أسبوعين
بدأت شركات المحمول، اعتباراً من اليوم الأربعاء، وقف توريد خطوط المحمول لموزعيها، فى المقابل يتجه عدد كبير من الموزعين والتجار لإلغاء نشاط بيع الخطوط والاكتفاء ببيع الاكسسوارات أو تدشين شركات مساهمة.
كما أوقفت شركات المحمول، توريد شرائح «الشحن على الهواء» للموزعين، واكتفت بالشرائح القديمة، وتعتزم الشركات قصر بيع شرائح المحمول على الفروع المعتمدة لديها.
قال محمد على، موزع معتمد لإحدى شركات المحمول، إن الشركات الثلاث أوقفت إصدار شرائح «الشحن على الهواء» لجميع الموزعين مكتفية بالشرائح القديمة.
وأضاف أن خطوة الشركات، تعد بداية لوقف توريد الخطوط نهائياً، اعتباراً من مارس الحارى، موضحاً أنه يترقب هو وجميع الموزعين قرارات شركات المحمول تأسيس شركات مساهمة مصرية للعمل بنظام «الفرانشايز» كحل بديل.
وكشف «على»، توقف البيع لدى عدد كبير من الموزعين بعد وضع جهاز تنظيم الاتصالات سقفاً لمبيعات الموزعين عند 50 شريحة فقط شهرياً.
ووصلت نسبة التراجع فى مبيعات الخطوط الجديدة 80% خلال شهرى يناير الماضى وفبراير الذى ينتهى اليوم؛ بسبب الالتزام بالقرار، والعائدات من بيع 50 خطاً شهرياً لا تكفى مرتب عامل نظافة داخل أى متجر للموزعين.

وكشف اضطرار عدد كبير من التجار، لتغيير النشاط، أو زيادة رأس المال فى نشاط الاكسسوارات والاستيراد، والذى يحقق أرباحاً، مقارنة بالمحمول.
ولفت إلى أن قرارات «تنظيم الاتصالات» تستهدف إعادة ضبط عملية بيع الشرائح، لكنها أثرت بشكل كبير على مبيعات الموزعين والتجار، متمنياً رفع الحد الأقصى للبيع إلى 300 خط شهرياً.
من جانبه، قال مصدر مسئول بإحدى شركات المحمول، إن بيع الخطوط دون التقيد بالحد الأقصى سيكون مقصوراً على الفروع المعتمدة لديها؛ لإحكام طريقة عملها فى بيع الشرائح.

وأضاف المصدر، أن الفرع سيكون حاملاً للعلامة التجارية الخاصة بالشركة، ولا يستطيع بيع أى خطوط غير الخطوط المصرح له ببيعها.
وكشف أن شركته تبدأ، حالياً، مع الوكلاء، عمليات إعادة صياغة آليات العمل داخل الفروع، لتتناسب مع شروط الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
وستكون شركة المحمول، المسئول الأول أمام جهاز تنظيم الاتصالات عن بيع أى شريحة محمول، بدءاً من مارس المقبل داخل السوق، وسيتم فرض غرامات مشددة من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات حال بيع الخطوط بطرق مخالفة.

وكانت «البورصة» نشرت، خلال شهر يناير الماضى، قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وقف بيع الخطوط، مطلع شهر مارس المقبل، ووضع سقف لمبيعات الموزعين عند 50 خطاً لكل موزع شهرياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المحمول

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/02/28/1088909