منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تراجع الطلب يهبط بـ«النخالة» إلى 3500 جنيه فى الطن


انخفضت أسعار بيع «النخالة» بقيم تتراوح بين 100 و200 جنيه فى الطن، مع بداية الأسبوع الحالى، مدفوعة بانخفاض الطلب عليها من قبل التجار.

قالت مصادر فى المطاحن، إن متوسط سعر بيع النخالة يتراوح بين 3500 و3550 جنيهاً، مقابل 3650 جنيهاً، الأسبوع الماضى، و3800 جنيه الأسبوع السابق له.

أوضحت المصادر، أن تراجع الأسعار جاء مدفوعاً بانخفاض طلبات التجار، خلال الفترة الماضية، واستبعدت تراجع السعر مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

أوضحت المصادر، أن المطاحن تبيع بأقل سعر مُحدد من قِبل وزارة التموين، ولا يمكنها تخفيضه، والوزارة تسمح بخفض الأسعار فى حدود 10% من قيمة أقل سعر للطن، والتى تحصل عليها المطاحن مقابل التسويق.

أفادت المصادر فى المطاحن، بأن التراجع الحالى للأسعار مؤقت، وموسم البرسيم أوشك على الانتهاء، ودائماً ما ترتفع الأسعار بصورة طبيعية بعده، ومن ثم تزيد مع ارتفاع الطلب.

رجحت المطاحن تراجع الأسعار فى حالة واحدة، وهى أن تكون بقرار من وزارة التموين، واللجنة العليا للنخالة، إذا ما أعادت التسعير وفقاً للطلب الحالى عليها والمعروض فى المخازن.

أضاف محمد عفيفى، تاجر أعلاف فى محافظة الشرقية، أن أسعار التنفيذ اختلفت فى الأسبوع الجارى عن سابقه، بعد استمرار إحجام التجار عن الشراء، وتخفيض الكميات لأقل من النصف لدى نسبة كبيرة من التجار.

وأحجم تجار النخالة عن شراء الكميات المعتادة لهم يومياً، منذ 10 أيام؛ اعتراضاً على الزيادة الكبيرة فى الأسعار من قِبل وزارة التموين، ما أجبر المطاحن على مراجعة أسعار البيع مرة أخرى.

وأعادت «التموين» تسعير النخالة، مطلع الشهر الماضى، لتتراوح بين 3.5 و4 آلاف جنيه للطن للبيع، مقابل 3200 جنيه كانت أعلنتها الوزارة فى بداية شهر أكتوبر الماضى.

أشار «عفيفى»، إلى تراجع أسعار النخالة لدى مطاحن شرق الدلتا إلى 3550 جنيهاً للطن، مقابل 3650 جنيهاً، وخطاب 3570 مقابل 3670 جنيهاً، والإسكندرية إلى 3500 جنيهاً، مقابل 3700 جنيه للطن.

أوضح أشرف محمد، تاجر أعلاف، أن الزيادة الأخيرة للأسعار أضرت السوق، والمطاحن سارعت فى تنفيذها، رغم أن الطلب لم يرتفع بصورة كبيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/04/1090315