منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




حضور مكثف للدورة الرابعة عشر من مؤتمر هيرميس الاستثماري


انطلقت  اليوم أعمال الدورة السنوية الرابعة عشر من المؤتمر الاستثماري «EFG Hermes One on One»، الملتقى الاستثماري الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط والذي تستضيفه دبي من 5 إلى 7 مارس الجاري تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

يهدف المؤتمر إلى توفير المناخ الملائم لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مستجدات المشهد الاقتصادي في الأسواق الناشئة والمبتدئة حول العالم، وذلك بمشاركة 518 مستثمر من 255 مؤسسة مالية تتجاوز أصولها الاستثمارية 8 تريليون دولار أمريكي، وقيادات مجتمع الأعمال وممثلي الإدارة التنفيذية في 173 شركة تمثل 26 دولة. ويعكس المؤتمر الدور الرائد الذي تلعبه المجموعة المالية هيرميس بوصفها حلقة الوصل بين تدفقات رأس المال العالمي وفرص الاستثمار الجذابة التي تنفرد بها تلك الأسواق.

مؤتمر هيرميس الاستثماري ٢٠١٨

وينعقد مؤتمر العام الجاري تحت عنوان “Shifting Benchmarks”، وذلك على خلفية التحولات الجذرية التي طرأت على أسواق المال العالمية منذ بداية العام الذي يشهد رغبة المستثمرين في تجاوز الاضطرابات المتقطعة التي شهدتها الأسواق العالمية والناتجة عن الترقب لتأثير التوسع في تطبيقات تكنولوجيا الخدمات المالية (Fintech) وأيضًا التغيرات التشريعية الناجمة عن إقرار التوجيه الأوروبي الثاني للأسواق والأدوات المالية (MiFID II).

وفي هذا السياق صرح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، أن مؤتمر العام الجاري ينعقد في توقيت مثالي بالتزامن مع توسع الشركة في أسواق جديدة، وتنمية شبكة عملائها من كبرى المؤسسات العالمية الراغبة في استكشاف فرص النمو الجذابة التي تنفرد بها الأسواق الناشئة والمبتدئة. وأضاف عوض أن نسخة العام الجاري تحظى بأهمية بالغة في ظل التوقعات التي تشير بأن الأسواق الناشئة والمبتدئة ستكون محط أنظار المستثمرين خلال عام 2018 نتيجة للنمو الاقتصادي السريع والتركيبة السكانية الفريدة ونمو الطبقة المتوسطة باعتبارها المحرك الرئيسي للقطاعات الاستهلاكية.

وعلى هذه الخلفية، يشهد المؤتمر مشاركة واسعة من كبرى الشركات المدرجة وأيضاً الشركات المرشحة للإدراج، تمثل 14 قطاعًا بما في ذلك القطاعات الاستهلاكية والطاقة والبنوك والتمويل والرعاية الصحية والصناعات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمرافق والعقارات وغيرها.

ومن جانبه قال محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، أن اهتمام مديري صناديق الاستثمار والمحافظ المالية حول العالم بالمشاركة في نسخة العام الجاري يعكس الاهتمام الدولي المتزايد باستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة التي تنفرد بها الأسواق الناشئة والمبتدئة. وأشار عبيد إلى أن تلك الأسواق مؤهلة للاستفادة من الانتعاش المرتقب خلال الفترة المقبلة مع قرب رفع تصنيف بورصة الكويت وسوق الأسهم السعودية لمرتبة الأسواق الناشئة على مؤشري MSCI وFTSE للأسواق الناشئة، في ظل زيادة الانفاق الحكومي في المملكة العربية السعودية والذي ساهم بدوره في ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة، وكذلك زيادة إقبال الحكومات بالأسواق التي تعمل بها الشركة على استثمارات الطاقة المتجددة والتحول نحو تصدير المنتجات البترولية من النفط والغاز.

ويتوقع قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس ارتفاع الوزن النسبي لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مؤشر MSCI للأسواق الناشئة بنسبة 5% بعد الترقية المرتقبة لسوق الأسهم السعودي وبورصة الكويت، مقابل 0% في 2013، كما يتوقع القطاع أن تتجاوز التدفقات النقدية السلبية إلى المملكة العربية السعودية 10 مليار دولار بعد الترقية، وهو ما يمثل قرابة الـ20٪ من إجمالي التدفقات.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إجراء التصويت الإلكتروني «EFG Hermes Pulse»، وهو أكبر استطلاع لحظي في العالم لآراء المستثمرين الدوليين ورؤساء الشركات بالأسواق الناشئة والمبتدئة حول أبرز الموضوعات التي تشغل اهتمام مجتمع الأعمال والاستثمار في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وسوف يعرض المؤتمر أبرز المستجدات الجوهرية المرتقبة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، وذلك من خلال جلستين نقاشيتين بحضور أبرز ممثلي الجهات الحكومية والتنظيمية في تلك الأسواق، حيث تتطرق الجلسة النقاشية الأولى إلى آليات تعزيز الاستثمارات المباشرة وسبل إدارة المؤسسات المملوكة للدولة بحضور معالي الوزير خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام بمصر.

ومن ناحية أخرى، ستركز الجلسة الثانية على أبرز التطورات الهيكلية الرامية إلى تعزيز أداء أسواق المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بمشاركة:

• الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع (الإمارات)
•عمر السركال مدير قسم الرقابة بسوق أبو ظبي للأوراق المالية
• خالد بن عبد العزيز الحمود عضو مجلس هيئة السوق المالية (السعودية)
• امحمد فريد رئيس البورصة المصرية ورئيس اتحاد البورصات اليورو آسيوي
•  مشعل العصيمي نائب رئيس مجلس المفوضين والمدير التنفيذي بالإنابة لهيئة أسواق المال (الكويت)
• خالد عبد الرزاق الخالد الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت
كما سيشهد المؤتمر جلسة نقاشية جديدة على هامش اليوم الأول “Disruption”، والتي ستسلط الضوء على النماذج الفريدة التي ساهمت في إعادة صياغة العديد من القطاعات وأحدثت طفرات في الأسواق مع إحداث تغيير جذري في المفاهيم التقليدية لنماذج الأعمال وإزالة الحدود بين مختلف الأسواق.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات هذه الحلقة النقاشية مشاركة قوية من أبرز رواد مجتمع الأعمال ممن كان لهم تأثير ملحوظ في إحداث تلك الطفرة، ومن بينهم:

• الأستاذ فراز خالد الرئيس التنفيذي لمنصة “نون” للتجارة الإلكترونية (الإمارات)
• الأستاذ أنكور شاه مدير التمويل والتنمية بشركة “كريم” (الإمارات)
• الأستاذ محمد القلا، مؤسس شركة القاهرة للاستثمار والتنمية (مصر)
• الأستاذ روبرت ويلييت المدير العام بشركة “Mobile World Group” (فيتنام)

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/05/1090546