منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السعودية تخفض أسعار البترول للسوق الآسيوى


خفضت المملكة العربية السعودية أسعار البترول الخام العربى إلى آسيا للمرة الأولى منذ 8 أشهر مما يشير إلى أن أكبر مصدر للنفط فى العالم يكافح للحصول على أكبر حصة من المبيعات، فى أكبر سوق له على الإطلاق.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن شركة البترول السعودية المملوكة للدولة «أرامكو» خفضت سعر بيعها الرسمى للبترول الخام العربى لشحنات شهر أبريل بنسبة 55 سنتاً لتصل إلى 1.10 دولار للبرميل.

واوضحت الوكالة الأمريكية أن هذا هو أول خفض للأسعار منذ أغسطس الماضى بعد أن رفعت أرامكو أسعارها فى ك يناير إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2014.

وكانت وكالة أنباء «بلومبرج» قد توقعت أن تخفض أرامكو السعودية، أسعارها بمقدار 45 سنتاً للبرميل الواحد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يتباطأ فيه الطلب على البترول فى الأشهر الأولى من العام بحيث تقوم المصافى بأعمال الصيانة بينما زداد الطلب على البنزين وغيره من أنواع وقود النقل خلال موسم القيادة الصيفية فى أمريكا الشمالية.

وشهدت أسعار البترول بعض الارتفاعات منذ أن بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» والمنتجون خارجها بخفض الإنتاج فى يناير 2017 فى محاولة لاستنزاف الفوضى العالمية.

وأشارت الوكالة إلى أن الشركة السعودية خفضت الأسعار أيضا إلى شمال غرب أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، ويتنافس منتجو الشرق الأوسط مع شحنات من أمريكا اللاتينية وشمال أفريقيا وروسيا على جذب المشترين فى آسيا التى تعد أكبر أسواق البترول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/05/1090832