منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



صندوق «الإسكان والتعمير» العقارى يتقدم بنشرة الطرح للرقابة المالية خلال أسبوعين


كشف محمد الطاهر نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «أكيومن بى بى آي» ﻹدارة الصناديق أن الشركة تعتزم التقدم بنشرة الطرح الخاصة بصندوق الاستثمار العقارى التابع لبنك الإسكان والتعمير للهيئة العامة للرقابة المالية خلال أسبوعين.

وأشار الطاهر إلى أن الشركة ستبدأ فى إجراءات الطرح بمجرد الحصول على موافقة المراقب المالى حول المسودة، لتبدأ فى الترويج للصندوق.
وأضاف العضو المنتدب لشركة «أكيومن بى بى آي» ﻹدارة الصناديق أن الشركة ستجتمع مع بنك الإسكان والتعمير الأسبوع المقبل للانتهاء من تحديد السياسة الاستثمارية للصندوق وكافة التفاصيل المتعلقة بالطرح.
وقد انتهى البنك من تدشين شركة خاصة لتأسيس الصندوق «شركة التعمير والإسكان» برأس مال 500 مليون جنيه، وقد قررت رفع رأس مالها مؤخرا إلى مليار جنيه، فى ضوء متغيرات تعويم الجنيه والتضخم.
يعد هذا الصندوق العقارى الثانى بالسوق المصرى، وهو مملوك لشركة «التعمير والإسكان» التى أسّسها بنك التعمير والإسكان، بينما أسس الصندوق الأول شركتا المصريين للاستثمار العقاري، وبايونيرز القابضة فى وقت سابق بقيمة 50 مليون جنيه.
وينص القانون على إنشاء شركة خاصة لإدارة صندوق الاستثمار، تكون منبثقة من كيان آخر «شركة أو بنك»، ويجب أن تستعين الشركة المؤسِّسة للصندوق بشركة مؤهلة لإدارته حاصلة على ترخيص من هيئة الرقابة المالية.
وفى عام 2008 بدأ بنك الإسكان والتعمير خطوات إنشاء الصندوق، حيث حصل البنك فى سبتمبر عام 2016 على موافقة السير فى إجراءات التأسيس خلال 6 أشهر، تنتهى مارس الماضى، لكنه لم ينته من الإجراءات لذا تم مد المهلة 6 أشهر إضافية، وتم تجديها ثانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/08/1091854