منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«عز» يرفع سعر الحديد 255 جنيها.. والطن يتجاوز 12.2 ألف جنيه


أعلنت شركة «حديد عز» زيادة أسعار بيع الحديد تسليم أرض المصنع بنحو 255 جنيهًا فى الطن، للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي.
قال محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، إن شركة عز أعلنت زيادة سعر الطن إلى 12.225 ألف جنيه من أرض المصنع مقابل 11.970 ألف جنيه قبل ذلك.
أوضح سلامة، أن مصانع عز دائمًا ما تقود السوق نحو الارتفاع أو الانخفاض، والزيادة الحالية، تدفع باقى الشركات إلى رفع أسعارها تباعًا خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة مع استمرار ارتفاع أسعار البليت فى الأسواق العالمية.
أضاف وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل لتجارة مواد البناء، أن أسعار المادة الخام للحديد كسبت 10 دولارات جديدة الأسبوع الحالى فى بورصة لندن للمعادن لتُسجل 560 دولارًا فى الطن مقابل 550 دولارًا الأسبوع الماضى.
لفت إلى أن المبيعات شبه متوقفة، فى ظل ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت فى وقت واحد.
قالت مصادر فى مصانع الحديد، إن الزيادات الكبيرة فى أسعار الخام عالميًا يُضر الصناعة المحلية، التى تعتمد على الاستيراد بصورة اساسية.
أشارت المصادر، إلى أنه مع خسارة العملة المحلية نحو 50% من قيمتها بموجب قرار تحرير أسعار الصرف فى نوفمبر من العام الماضي، تضاعفت أسعار الحديد، وزيادتها بهذه الصورة أثر على الأسواق كثيرًا.
كانت 11 شركة قد أعلنت تغيير أسعارها بالزيادة بداية الشهر الحالى بقيم تتراوح بين 125 و400 جنيه فى الطن، أبرزها المصريين وبشاى والجارحي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحديد

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/08/1091868