منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدواجن تكسب 3 جنيهات في المزرعة .. الكيلو بـ25 جنيهًا


منتجون: تراجع المعروض بسبب الاستيراد وارتفاع التكلفة

كسبت أسعار الدواجن 3 جنيهات فى الكيلو من المزرعة أمس الخميس، مدفوعة بتراجع المعروض منها، وسط توقعات بالتراجع مرة أخرى.

قال ماجد عثمان، مربٍ بمحافظة الدقلية، إن أسعار البيع ارتفعت تدريجيًا خلال الأيام الماضية لتصعد إلى 25 جنيهًا فى الكيلو، مقابل 22 جنيهًا مطلع الاسبوع الحالى.

أوضح عثمان، أن ارتفاع الأسعار نتج عن تراجع المعروض منها لدى المزارع فى الدورة الحالية، فأغلب المزارع تعمل بطاقات متدنية تخوفًا من تقلب السوق.

أضاف محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية لأمات الدواجن، أن تراجع المعروض لدى المزارع جاء مدفوعًا بعاملين، الأول (ارتفاع حجم الواردات فى الفترة الأخيرة من العام الماضى، وتوزيعها بأسعار زهيدة فى السوق المحلى).

زادت واردات مصر من الدواجن فى 2017 بنسبة 23%، مدعومة بالشحنات التى أثير الجدل حول صلاحيتها مؤخرًا، وبلغت نحو 270 ألف طن مقابل 220 ألف طن فى العام السابق له، وبيعت بأسعار تتراوح بين 15 و17 جنيهًا فى الكيلو.

أشار محمد، إلى العامل الثانى قائلًا: «زيادة تكلفة الإنتاج وتفاقم أسعار الأعلاف اضطرت العديد من المزارع لطرح إنتاجها فى السوق الفترة الماضية بأوزان منخفضة، لعدم قدرتها على تحمل نفقات استمرار الدورة».

وتوقع علاء الشريف، تاجر دواجن، فى مدينة نصر، تراجع أسعار البيع فى الفترة المقبلة، وعودتها إلى مستواها السابق، مدفوعة بتراجع طلبات المستهلكين.

أوضح: «ارتفاع الأسعار بقيمة 3 جنيهات خلال فترة قصيرة سيتراجع بطلبات المستهلكين، فى ظل ضعف دخولهم الشهرية، كما أن الفترة الحالية لا يمكن مقارنتها مع موسم رمضان مثلًا».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/08/1092033