منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصحة» تقترض 30 مليون يورو من «الفرنسية للتنمية» لتجهيز 10 مستشفيات


الوكالة توقع 4 اتفاقيات مع الحكومة لتمويل مشروعات الـ«SME’s» و«النقل» و«الكهرباء»

اقترضت وزارة الصحة، 30 مليون يورو، من الوكالة الفرنسية للتنمية، لاستكمال تنفيذ 10 مستشفيات جديدة وإنشاء عدة وحدات رعاية أولية، بمحافظة بورسعيد.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن القرض الفرنسى سيوجه لتمويل مستشفيات بورسعيد التى تعد المحافظة الأولى المقرر تطبيق منظومة التأمين الصحى بها.

ووقعت الحكومة اليوم الخميس، 4 اتفاقيات مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتوفير تمويلات لقطاعات الطاقة والنقل والرعاية الصحية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بقيمة 60 مليون يورو.

وتضمنت الاتفاقيات منحة لتمويل الدعم الفنى فى مجال الطاقة بمبلغ 1.5 مليون يورو، وأخرى بقيمة 8 ملايين يورو، خاصة بمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، وثالثة بقيمة 130 ألف يورو لدعم خطط ميكنة نظم الرعاية الصحية الأولية، إضافة إلى توفير 50 مليون يورو لتمويل خط ائتمان لدعم أنشطة التمويل متناهى الصغر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تديرها المرأة.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن هذه الاتفاقيات نتاج عمل مشترك بين وزارات الاستثمار والتعاون الدولى والكهرباء والنقل والصحة مع الحكومة الفرنسية.

وأوضحت أن جميع الاتفاقيات هى منح لا ترد مقدمة من الجانب الفرنسى فى قطاعات حققت مصر فيها عدة نجاحات، كما أن لهذه الاتفاقيات بعد يخص المرأة بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، وتساهم فى تحسين بيئة الاستثمار من خلال دعم مشروعات البنية الأساسية.

وذكر الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن المنحة الموقعة مع الجانب الفرنسى تهدف إلى تعزيز حوكمة قطاع الطاقة، وتحقيق أقصى استفادة منه.

ووفرت الوكالة الفرنسية للتنمية، تمويلات بقيمة 1.7 مليار يورو لعدد من المشروعات المصرية، بالإضافة إلى إدارة منح قيمتها 106.8 مليون يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/08/1092093