“ترامب” يعفى أستراليا من الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم


أعلن مالكولم تيرنبول، رئيس وزراء أستراليا، أن بلاده حصلت على إعفاء من تعريفات المعادن التى أعلن عنها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأسبوع الماضي.

وأكد “ترامب”، هذا الاستثناء فى مكالمة هاتفية أجريت، صباح اليوم (السبت) بين الزعيمين؛ حيث قال “تيرنبول”، إن المحادثة تطرقت، أيضاً، إلى التحالف الأمنى بين الولايات المتحدة وأستراليا، بالإضافة إلى المناقشات المحتملة بين ترامب، والزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ أون.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن رئيس الوزراء الأسترالى أعرب عن سروره من قرار الرئيس الأمريكى من تأكيده أنه لن يضطر إلى فرض تعريفات على الصلب والألومنيوم الأسترالى، مضيفاً أن مناقشته مع ترامب، كانت جيدة ومثمرة للغاية.

وأشارت مجموعة الصناعة الأسترالية، إلى أنها ما زالت تشعر بالقلق على الرغم من أن الإعفاء يعد خطوة إيجابية، ولكنه لا يغطى الشركات الأسترالية المنتجة للصلب والألومنيوم فى البلدان التى لا تزال تطبق التعريفات عليها.

وقال الرئيس التنفيذى لمجموعة «اينس ويلوكس»، إن قرار فرض تعريفات يهدد أستراليا على الرغم من هذا الإعفاء حيث سيلحق أضراراً جانبية من الحرب التجارية المحتلمة.

وكشفت البيانات، أن الولايات المتحدة لديها فائض تجارى كبير مع أستراليا، وسوف يسعى الجانبان إلى تعزيز العلاقة العسكرية والأمنية فى المستقبل.

وفيما يتعلق بكوريا الشمالية قال “تورنبول”، إنه يتفق مع ترامب فى أنه يجب ألا يكون هناك أى تهاون بشأن الضغوط الاقتصادية التى جلبتها كوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات.

وأكد رئيس الوزراء الأسترالى، أنه يجب أن تظل العقوبات وتنفذ بكامل قوتها وأكثر صرامة، حتى يبدأ النظام فى نزع السلاح النووى رغم إحراز تقدم فى المحادثات بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/10/1092240