منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



مسئولة أمريكية سابقة: تعريفات «ترامب» تطلق الحروب التجارية وتدفع الاقتصاد للمعاناة


قالت بينى بريتزكر، وزيرة التجارة فى الإدارة الأمريكية السابقة، إن التعريفات المفروضة على الصلب والألومنيوم التى فرضها الرئيس دونالد ترامب، يمكنها الإضرار بالاقتصاد الأمريكى، وإطلاق الحروب التجارية مع الحلفاء الأمريكيين.

وأوضحت بريتزكر، فى مقابلة مع وكالة أنباء «بلومبرج»، عقب خطاب ألقاه فى جامعة «ميتشيجان»، أن الاتحاد الأوروبى أعلن أنه سيلاحق الواردات الأمريكية رداً على هذه الإجراءات الحمائية.

وأضافت «بريتزكر»، التى قادت وزارة التجارة خلال فترة ولاية الرئيس باراك أوباما الثانية، أن التعريفات التى تبلغ 25% على الصلب و10% على الألومنيوم يمكن أن ترفع الأسعار وتزيح آلاف العمال.

ووصفت «بريتزكر»، سياسة الرئيس بأنها صعبة الفهم؛ لأنها قد تكون لها عواقب وخيمة غير مقصودة على الاقتصاد، وحثت ترامب، للعمل مع حلفاء الولايات المتحدة فى الاتحاد الأوروبى وأمريكا الشمالية وآسيا للضغط على الصين لوقف إنتاجها المفرط من الصلب والألومنيوم وأشباه الموصلات.

وقالت «لا يبدو أننا نتعامل مع المشكلة المتمثلة فى الصين، وسوف تدفع الشركات الأمريكية الثمن؛ حيث توظف الشركات 6.5 مليون شخص يعملون فى الصناعات التى تستخدم صناعة الصلب.

وقد بررت إدارة ترامب التعريفات الجمركية بأنها ضرورية للأمن القومى، وهى ادعاءات قال »بريتزكر”، إنها قد لا تصمد أمام التدقيق القانونى.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد أعلن الخميس الماضى، أن الولايات المتحدة ستبدأ تطبيق رسوم الاستيراد على المعادن من كل مكان باستثناء كندا والمكسيك وأستراليا فى غضون 15 يوماً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/10/1092291