منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بدء مشروع حماية قلعة «قايتباى» بتكلفة 265 مليون جنيه الشهر المقبل


سلطان: إقامة 20 ألف مشروع صغير بقيمة 112 مليون جنيه خلال عامين

تبدأ محافظة الإسكندرية مشروع حماية قلعة قايتباى الشهر المقبل، باستثمارات تصل لحوالى 265 مليون جنيه، حيث سيتم ترميم الصخرة الأم وتنفيذ مشروع حواجز لحمايتها من التآكل بفعل الأمواج.
قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية على هامش انطلاق فعاليات منتدى شباب الإسكندرية (شارك.. أبدع.. انطلق)، إن التكلفة الإجمالية لمشروعات حماية الشواطئ تجاوزت 1.2 مليار جنيه.
أضاف أن المحافظة تشهد تنفيذ عدد من المشروعات التنموية ومنها تطوير مطار برج العرب لاستقبال 4 ملايين راكب سنوياً، بالإضافة إلى تنفيذ 13 ألف وحدة سكنية ببرج العرب، و880 وحدة بطوسن، وإنشاء مجمع للصناعات البلاستيكية بمرغم باستثمارات 60 مليون جنيه.
أشار إلى أن المحافظة تسعى لإنشاء 20 ألف مشروع صغير خلال عامين بتكلفة 112مليون جنيه، بالإضافة إلى إزالة 90%من حالات التعدى على أراضى الدولة بمساحة 12 ألف فدان.

أوضح أن المحافظة تعد خريطة استثمارية بالفرص المتاحة،واستغلال منطقة الدوان تاون للمستثمرين بما يضمن حق الدولة.
وأوضح أن مشروع تكافل وكرامة بالإسكندرية وصل إلى 14.5 الف مستفيد بتكلفة 24 مليون جنيه، كما تم تعديل العقود مع شركة نهضة مصر للارتقاء بمنظومة النظافة حيث، يصل إنتاج المخلفات إلى 5 آلاف طن يومياً، وتطوير مصانع تدوير القمامة، وجار دراسة إنشاء مصانع جديدة من قبل شركات صينية.
تابع: تم الانتهاء من رصف 170 كم طرق داخلية بتكلفة 190 مليون جنيه، وجار العمل على طريق برج العرب الكافورى بتكلفة تبلغ نحو 298 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير 3 محطات سكة حديد بتكلفة 90 مليون جنيه، وتطوير 23 مزلقان بتكلفة 48 مليون جنيه، وإعادة فتح موقع « 9 ن» معالجة الصرف الصحى بتكلفة 1.4 مليار جنيه، بالتعاون مع القوات المسلحة والرقابة الإدارية.
من جانبه، قال اللواء أحمد العزازى، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، إن مشروع بشاير الخير يعد من أهم المشروعات التى أكد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لافتاً إلى أنه تم نقل عدد من سكان المناطق العشوائية إلى مناطق جديدة وتم إنشاء بشاير الخير 1، وجار العمل فى بشاير الخير 2، 3 لافتتاحه فى نهاية العام الجارى بإجمالى نحو 25 ألف وحدة سكنية.
وأضاف أنه تم زيادة الحيز العمرانى لمحافظة الإسكندرية إلى 18 ألف فدان، لافتاً إلى أنه من المخطط أن يتم افتتاح مشروع محور المحمودية بداية العام المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكندرية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/13/1093033