منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«أسبيا» الإيطالية و«مسارات» تضعان مخططاً لربط قناة السويس بالقاهرة الكبرى


مصادر: بنك اﻻستثمار الأوروبى يبحث تمويل مشاريع النقل عبر قروض تمويلية وحصص شراكة

تعمل شركتا «أسبيا» الإيطالية للهندسة واللوجستيات بالتنسيق مع شركة مسارات للنقل والاستثمار والحلول الأمنية الذكية على إعداد دراسة لتقييم الطلب على النقل والربط بين محور تنمية قناة السويس والقاهرة الكبرى.
وقالت مصادر قريبة الصلة لـ«البورصة» إن الدراسة ممولة عبر بنك الاستثمار الأوروبى «EIB» ضمن منحة تمويلية فنية للهيئة الاقتصادية لمحور تنمية قناة السويس، ومن المتوقع الانتهاء منها فى مايو المقبل.
وأضافت المصادر أن الدراسة تستهدف إعداد مخطط شامل لنقل الركاب والبضائع بين محور تنمية قناة السويس ومحاور القاهرة المختلفة يتم من خلاله اقتراح حجم المشروعات اللازم إنشاؤها خلال السنوات المقبلة بهدف تيسير حركة التجارة.
وأشارت إلى أن الشركتين تجريان فى الفترة الحالية عمليات تقييم الطلب على النقل بشكل عام والفجوة فى البنية التحتية للوقوف على حجم المشروعات التى ينبغى تنفيذها خلال المرحلة المقبلة بالتنسيق مع الهيئة اﻻقتصادية لمحور تنمية قناة السويس والوزارات المعنية سواء سكك حديد أو طرق أو مناطق لوجستية والمفاضلة بين آليات الطرح المناسبة للمستثمرين وفقا لطبيعة كل مشروع وعوائده اﻻستثمارية وتكلفته.
وأضافت المصادر أن بنك الاستثمار الأوروبى سيقوم بتمويل المشاريع الاستثمارية عبر قروض تمويلية أو الدخول بحصص فى المشاريع.
ونصت التعديلات الأخيرة لقانون هيئة السكك الحديدية على إمكانية اشتراك الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر فى إدارة وتشغيل وصيانة شبكات السكك الحديدية على المستوى القومي، وتطوير هذه الشبكات وتدعيمها، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة اللازمة لتقديم هذه الخدمة، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها أو المرتبطة بهذه الأغراض، وتطوير خدماتها فى جميع أنحاء الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قناة السويس

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/14/1093388