منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




%60 زيادة فى عدد السياح الصينيين لمصر فى 2017


%300 نمواً فى الصادرات المصرية لبكين العام الماضى
قال سونج اى قوه سفير دولة الصين فى القاهرة، إن عدد السياح الصينيين إلى مصر بلغ 287 ألف سائح العام الماضى، بزيادة 60% على 2016.

وقال «اى قوه» فى تصريحات على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته السفارة الصينية، أمس الأربعاء، حول العلاقات المصرية الصينية، إن الصادرات المصرية للصين ارتفعت 300% بنهاية العام الجارى بعد الزيادة الكبيرة فى صادرات المنتجات الزراعية.
وذكر أن الاستثمارات الصينية فى السوق المصرى بلغت 260 مليون دولار لتحتل الصين المرتبة الثالثة ضمن الدول الأكثر استثماراً فى مصر مقارنة بالمركز الـ 15 عام 2016.
أضاف اى قوه، أن التعاون بين البلدين خلال السنوات الأخيرة شهد تطورًا ملحوظًا ونتائج إيجابية خاصة مع الزيارات المكثفة ذات المستوى الرفيع بين الجانبين.

وتعد الصين أكبر شريك تجارى لمصر، وقال السفير الصينى إن قيمة التجارة السلعية بين البلدين بلغت نحو 10.8 مليار دولار، وذكر أن الشركات الصينية مستمرة فى ضخ استثماراتها فى السوق المصري، إذ بلغ إجمالى استثمارات شركة تيدا الصينية فى السوق المصرى 100 مليون دولار، فى مجالات البنية التحتية، كما بلغت استثمارات شركة جوشى لإنتاج الفايبر جلاس 600 مليون دولار.
وقال السفير الصينى، إن الصين ستنظم أول معرض دولى للاستيراد فى شهر نوفمبر المقبل، وأن مصر أبدت اهتمامًا كبيرا بالمشاركة فى هذا المعرض، وأضاف أن الاجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية تشجع الاستثمار، وستسهم فى تحسين مناخ الأعمال، خاصة بعد إصدار بعض القوانين الاقتصادية وفى مقدمتها قانون الاستثمار، وذكر أن الشركات الصينية تولى اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار فى مصر والدليل دخول شركات جديدة للاستثمار فى قطاع الغزل والنسيج وقطاع الطاقة والألياف الضوئية. وتابع أن على الحكومة المصرية التركيز على التصنيع خلال الفترة المقبلة لدعم الاقتصاد وعدم الاكتفاء بالاعتماد على دخل قناة السويس أو السياحة أو تحويلات المصريين من الخارج خاصة فى ظل توفر كافة المقومات من البنية الأساسية وكثرة العمالة.
وقدر «أى قوه» حجم التجارة بين الصين والدول العربية بـ 191 مليار دولار بنهاية 2017 بنمو 11.9% عن العام 2016.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/15/1093650