منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المجتمعات العمرانية» تخصص 37 فداناً ببدر لمدينة «الجلود»


وافقت هيئة المجتمعات العمرانية، بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية، على تخصيص 37 فدانا، لإنشاء مدينة متخصصة للمصنوعات الجلدية بمدينة بدر.

قال جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن الهيئة والغرفة لم يستقرا بعد على إقامة المدينة بمدينة الروبيكى للجلود، أو فى الأرض التى وافقت «المجتمعات العمرانية» على تخصيصها للمشروع.

وأضاف السمالوطى لـ«البورصة» أن الغرفة سلمت الدراسة التى أعدتها للمدينة الجديدة إلى هيئة التنمية الصناعية الشهر الجاري، تمهيدًا للاستعانة بأحد المكاتب الاستشارية لدراسة المشروع من الناحية المادية وتقدير الاستثمارات المتوقعة.

ونشرت «البورصة»، الأسبوع الماضي، أن الهيئة والغرفة تفاضلان بين 3 سيناريوهات، لترفيق مدينة صناعة الجلود، إذ يتمثل السيناريو الأول فى قيام «التنمية الصناعية» بالترفيق، أو إسناد الترفيق لإحدى شركات المطور الصناعى، أو قيام الغرفة بإنشاء شركة مساهمة لتكون شريكًا لإحدى شركات المطور الصناعى فى عملية الترفيق.

وتتضمن الدراسة التى قدمتها الغرفة إلى الهيئة، تقسيم المدينة إلى 3 مجمعات صغيرة، الأول عبارة عن

24 مبنى، كل منها 3 طوابق، تبلغ مساحة الطابق 600 متر، ويوجد بكل دور وحدات إنتاجية على مساحة 100 متر ومضاعفاتها، على أن توجد فى واجهة كل مبنى، محال تجارية لبيع مستلزمات الإنتاج.

أما المجمع الثانى يتضمن 24 جمالونا، مساحة كل منها 1440 متراً، والثالث عبارة عن 24 جمالونا آخر، مساحة كل منها 800 متر.

كما تضمنت الدراسة إنشاء مجمعين تجاريين لبيع مستلزمات الإنتاج، وآخر لبيع المنتجات النهائية للمصانع، بالإضافة إلى إنشاء مصانع تخصص لصناعة مستلزمات الإنتاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/17/1093954