منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«دمياط لتداول الحاويات» تتلقى 4 عروض لتعميق رصيف المحطة


1.4 مليار جنيه إيرادات مستهدفة العام الجارى بقيم تداول 1.3 مليون حاوية
«زغلول»: ضم 6 أوناش إلى أسطول الشركة بتكلفة 9 ملايين دولار
رفع كفاءة حاويات الثلاجة إلى 2500 حاوية خلال 6 أشهر
تلقت شركة دمياط لتداول الحاويات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى 4 عروض للمنافسة على مشروع تدعيم وتعميق ارصفة الشركة لاستقبال الأجيال الحديثة من السفن.
قال اللواء بحرى محمد سعد زغلول، رئيس مجلس إدارة شركة دمياط لتداول الحاويات والعضو المنتدب، إن الشركة قامت بعمل مناقصة محدودة ودعت للشركات المتخصصة وتلقت 4 عروض من كبرى الشركات وهى «جهاز الخدمات البحرية التابع لوزارة الدفاع، وشركة أوراسكوم، وبتروجيت، وتشاينا هاربر الصينية»، لتدعيم وتعميق الرصيف المخصص لشركة الحاويات بالميناء، من 14.5 متر إلى 17 متراً، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 650 مليوناً، ومن المخطط أن تبدأ الأعمال شهر يونيو المُقبل.
وأضاف أنه من المقرر تعميق الرصيف على ثلاث مراحل ويبلغ طوله 1050 متراً، وتضم كل مرحلة 350 متراً، وتبلغ الفترة الزمنية لتنفيذ المشروع 22 شهراً، لافتًا إلى أنه من المخطط أن تعمل ميناء دمياط على ملاءمة عمق الممر الملاحى مع تعميق رصيف الشركة بحيث يصل العمق إلى 18 متراً بالميناء.
أشار زغلول إلى أنه من المتوقع أن تحقق الشركة خلال العام الجارى مليون و320 ألف حاوية، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف إيرادات بقيمة مليار و400 مليون جنيه خلال العام المالى الجاري، متوقعًا تراجع حجم أعمال الشركة خلال العام المُقبل، نظرًا لبدء تدعيم وتعميق رصيف مما سيؤثر على القدرة الاستيعابية لساحة الحاويات.
ويرى زغلول أن ميناء دمياط يعد من أفضل موانئ الترانزيت على مستوى الموانىء المصرية، مما يساعد على جذب الخطوط الملاحية إليها، لافتًا إلى أن الشركة كانت تستقبل 600 حاوية ثلاجة، ووصلت إلى 1850 حاوية.
وأضاف أنه من المخطط أن يبدأ مشروع رفع كفاءة حاويات الثلاجات خلال الشهر الجاري، لتستقبل الساحة 2500 حاوية ثلاجة بتكلفة 26 مليون جنيه، مما يجذب المصدرين إلى التعامل مع الميناء، لافتًا إلى أن الفترة الزمنية للمشروع تبلغ 6 أشهر.
وأوضح أن الشركة تعمل على تطوير معداتها بصفة دائمة، ومن المخطط أن تنضم 3 أوناش إلى معدات الشركة خلال شهر مايو المُقبل بتكلفة 4.5 مليون دولار، بالإضافة إلى توقيع عقد 3 أوناش بتكلفة 4.5 مليون دولار، على أن يتم استلامهم خلال 11 شهراً، مشيرًا إلى أنه من المقرر البدء فى رفع كفاءة 10 أوناش بتكلفة 100 مليون جنيه، خلال شهر يونيو المُقبل.

 

كتب: سارة إبراهيم

محمد جمال

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ميناء دمياط

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/20/1095093