منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«طرق بورسعيد»: 32 مليون جنيه إجمالى الخطة الاستثمارية للعام الجارى


«القشاوى»: تنفيذ طرق لمشروعات الإسكان بتكلفة 75 مليون جنيه

طلبت مديرية الطرق بمحافظة بورسعيد 5 ملايين جنيه اضافية لاستكمال خطتها الاستثمارية للعام المالى الجارى 2017/2018 والتى وصلت تكلفتها إلى 32 مليونا و800 ألف جنيه.
قالت المهندسة ابتسام القشاوي، مدير مديرية الطرق والنقل بمحافظة بورسعيد، إن إجمالى المخطط المالى لمشروعات رصف ورفع كفاءة الطرق والأرصفة وصيانة الطرق الداخلية بنطاق أحياء المحافظة الستة خلال العام المالى الجارى بلغ 27 مليون جنيه.
وأضافت فى حوارها لـ«لوجيستيك» أن المديرية طلبت من وزارة التخطيط اعتماد إضافى بلغ 5 ملايين جنيه ليصبح إجمالى الخطة الاستثمارية 32 مليونا و800 ألف جنيه، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 80% من مشروعات الخطة.
وتابعت:« تم رصد 10 ملايين جنيه لحى الجنوب، و3 ملايين جنيه لحى الضواحي، بالإضافة إلى 3.5 مليون جنيه لحى الزهور، و3 ملايين جنيه لمدينة بورفؤاد».
وأشارت إلى أن المديرية تشارك فى مشروعات الإسكان باعتبار الطرق أحد أهم مرافق المشروع، ومنها مشروع إسكان 43 عمارة بمنطقة النورس جنوب بورسعيد، وبلغت تكلفة تنفيذ الطرق للمشروع نحو 17 مليونا و500 ألف جنيه من صندوق الإسكان، بالإضافة إلى مشروع استغلال منظقة زرزارة بناء 26 عمارة تابعة للعشوائيات بتكلفة 13 مليونا و500 ألف جنيه، يتم إدخال الطرق على مرحلتين حفر وإحلال وتمهيد لدخول المرافق نظرًا لرخو الأرض، ومن ثم استكمال طبقات الرصف خلال المرحلة الثانية.
وأضافت القشاوى أن المديرية تعمل حاليًا على إدخال شبكة الطرق لـ352 حظيرة ومنزل جنوب بورسعيد بتكلفة 15 مليونا و500 ألف جنيه، بالإضافة إلى مشروع منطقة الحراسات بجوار مدخل كوبرى الحى الإماراتى التى كانت تعانى من مشكلات فى الصرف الصحي، وتم التنسيق مع شركة الصرف الصحى ومديرية الإسكان والحى والجهات المعنية لأعمال الرصف بتكلفة 7 ملايين و300 ألف جنيه.
ومن المقرر بداية الشهر المقبل وضع طبقات الأسفلت واللاند سكيب لمشروع إنشاء 120 عمارة طبقًا للمرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعى جنوب بورسعيد، بتكلفة 20 مليون جنيه، وذلك عقب الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى نهاية عام 2017 والتى ضمت أعمال تمهيد التربة وتأسيسها لدخول المرافق ورفع المخلفات بتكلفة 6.5 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم افتتاح المشروع كامل المرافق نهاية شهر يونيو المُقبل، موضحة أنه جارى العمل على إنشاء طريق خدمة بمدينة بورفؤاد أمام القرى السياحية باعتماد مالى بلغ 3 ملايين جنيه.
وقالت إن ارتفاع سعر الدولار أثر أدى إلى مضاعفة أسعار المشروعات، مما أدى إلى احتياج المديرية إلى اعتماد مالى إضافى للانتهاء من كافة مشروعات رصف وصيانة الطرق المقرر إجراؤها سنويًا، لافتًا إلى أن الاعتماد المالى للخطة الاستثمارية كانت يتراوح من 27 مليون جنيه إلى 30 مليون جنيه، أصبحت الخطة منذ نهاية عام 2016 أحيانًا تتراوح قيمتها عقب الاعتمادات الإضافية من 40 مليون جنيه إلى 50 مليون جنيه.
وأضافت القشاوى أنه جارى الانتهاء من أعمال تطوير محور 30 يونيو، ومدخلى جنوب وغرب بورسعيد من خلال جهاز التعمير، مشيرة إلى أن جهات المرافق تعمل أحيانًا على تأخير إقامة المشروعات، نظرًا للمتطلبات الطارئة التى تحدث مثل الحاجة إلى إحلال وتبديل خطوط وشبكات مياه أو كهرباء أو غاز أو صرف صحى بعد انتهاء أعمال الرصف، فتعمل المديرية على عرض خطتها الاستثمارية السنوية على تلك الجهات؛ لمعرفة احتياجاتهم قبل إقامة مشروعات رصف الطرق.
وأوضحت أن مديرية الطرق منذ أكثر من عامين اتجهت إلى اسناد مشروعاتها بصورة مباشرة لجهات سيادية والتى بدورها تقوم بأعمال الطرح على مقاولين من القطاع الخاص بشرط حسن السمعة والخبرة وجودة التنفيذ، وذلك طبقًا للمادة 38 من قانون 89 الإسناد، وذلك بدلًا من إجراء مناقصة عامة على المقاولين والتى يتم اللجوء فيها إلى أقل الأسعار وقد تؤثر تباعًا على جودة المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الطرق بورسعيد

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/20/1095097