منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تنسيق بين هيئتى المواصفات المصرية والسعودية للاعتراف بشهادات «سابر»


نظمت الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات وهيئة المواصفات السعودية؛ للتعريف بنظام التسجيل الإلكتروني «سابر» للرقابة على المنتجات.

قال المهندس مهدي القحطاني، مدير إدارة قبول جهات تقويم المطابقة السعوي، إن نظام سابر يعمل على التحكم في سلامة المنتج من خلال تسجيل المنتج عبر نظام إلكتروني وإصدار شهادة المطابقة وذلك عقب الكشف عن المنتجات المقلدة، لحماية المنتج المستهلك من التزوير وزيادة نسبة الاستيراد والتصدير بين مصر والسعودية.

وقال المهندس أشرف إسماعيل عفيفي، رئيس مجلس ادارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إن السعودية تعد من أكبر الشركاء التجاريين مع الجانب المصري، لافتًا إلى أن السعودية أصدرت نظام التسجيل الإلكتروني «سابر» مطلع شهر فبراير الماضي؛ لتسهيل عملية التصدير للسلع والحد من المنتجات غير المطابقة للمواصفات بالسوق السعودي.

وأضاف أن هناك مذكرات تفاهم بين هيئة المواصفات المصرية ونظيرتها السعودية للاعتراف المتبادل بالشهادات المطابقة لجودة المنتج، حتى يتم تسهيل دخول المنتجات المصرية إلى السعودية.

كتب – محمد جمال:

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكندرية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/21/1094945