منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كندا تطالب دول العالم بالحفاظ على قواعد التجارة العالمية


مع اقتراب الولايات المتحدة والصين من شن حرب تجارية شاملة، حثت كندا جميع الدول على العمل للحفاظ على ركائز نظام التجارة العالمى.

وقال وزير التجارة فرانسوا فيليب شامبان، فى مقابلة مع وكالة أنباء «بلومبرج» فى سنغافورة، «نحتاج إلى أن نعتز بالمنظمات التى كانت حجر الزاوية فى النظام الاقتصادى العالمى».

وبعد عدة أيام من الاجتماعات لتعزيز العلاقات مع رابطة دول جنوب شرق آسيا، التى يمثل أعضاؤها سادس أكبر شريك تجارى فى كندا مع تجارة البضائع السنوية بقيمة حوالى 17 مليار دولار، أعلن وزير التجارة الكندى، أن خطط الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لفرض التعريفات الجمركية على نطاق واسع لمجموعة من الواردات الصينية تهدد استقرار النظام التجارى الدولى.

وقال «شامبان»، «لقد استفدنا جميعاً من النظام التجارى العالمى الذى وضع بعد الحرب العالمية الثانية بما فى ذلك الولايات المتحدة، ولذلك يجب علينا جميعاً أن نتراجع ونلقى نظرة على ما تم تحقيقه خلال العقود القليلة الماضية».

وأضاف أن كندا لا تزال تشارك فى منظمة التجارة العالمية للعمل جنبا إلى جنب الدول الأخرى؛ للتأكد من عمل نظام التجارة العالمية.
الصلب والألومنيوم

وبعد إعلان إدارة ترامب، عن إعفاءات جمركية قصيرة الأجل على واردات الصلب والألومنيوم من الدول الحليفة بما فى ذلك كندا، أكد «شامبان»، أن كندا تعمل على ضمان أن يصبح الإعفاء دائماً.

وشدد وزير التجارة الكندى، على أن الحكومة ستكون شديدة اليقظة لمنع الشحن العابر للحدود من الصلب والألومنيوم إلى الولايات المتحدة عبر كندا، وهو مصدر قلق رئيسى لإدارة ترامب.

وبعد أن وقعت كندا، مؤخراً، على الاتفاقية التجارية التى تضم 11 دولة، والمعروفة باسم «اتفاق لشراكة عبر المحيط الهادئ»، أوضح «شامبان»، أنه يعمل الآن على ضمان التصديق على الاتفاقية، ودخولها حيز التنفيذ فى أقرب وقت ممكن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/24/1095171