منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الصين تحذر الولايات المتحدة من تداعيات الحرب التجارية


أعلن المسئولون الصينيون، ووسائل الإعلام الرسمية، أن البلاد ستدافع عن نفسها حال نشوب حرب تجارية، محذرةً من أن خطط التعريفة الجمركية للرئيس دونالد ترامب قد تأتى بنتائج عكسية على الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن نائب رئيس مجلس الدولة الصينى ليو هو، صرح لوزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوشين، فى اتصال هاتفى، بأن تحقيق واشنطن فى الانتهاك الصينى المزعوم للملكية الفكرية الأمريكية ينتهك القواعد الدولية، وسيضر بمصالح الدولتين.

وذكر «ليو»، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس شى جين بينغ، أن الصين مستعدة، ولديها القدرة على الدفاع عن مصالحها الوطنية.

وحث «ليو»، البلدين على العمل معاً، وضمان الاستقرار الشامل بين الصين والولايات المتحدة، وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية.

جاء ذلك بعد أن حدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمس (الجمعة)، التعريفات الجديدة على 50 مليار دولار من الواردات الصينية، وطالب وزير الخزانة بوضع قيود استثمارية جديدة على الشركات الصينية فى غضون 60 يوماً؛ لحماية التكنولوجيات الاستراتيجية.

وعلى الجانب الآخر، كشفت الصين النقاب عن فرض رسوم جمركية على واردات قادمة من الولايات المتحدة بقيمة 3 مليارات دولار؛ رداً على تعريفات الصلب والألومنيوم، وأشارت إلى أنها تدرس المزيد من الخطوات بما فى ذلك تخفيض مشتريات سندات الخزانة.

وكانت الشركات الأمريكية العملاقة مثل «أبل» و«بوينج» و«إنتل» قد جلبت عائدات ضخمة من الصين، وسوف تؤدى هذه التحركات الحمائية إلى الإضرار بمصالحها العالمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/24/1095173