منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«النوبارية للسكر» تسدد 140 مليون جنيه لمزارعى البنجر


كامل: 120 مليون جنيه حجم التعاقدات على تصدير المخلفات

 

سددت شركة النوبارية للسكر نحو 140 مليون جنيه للمزارعين، مقابل توريد نحو 290 ألف طن بنجر منذ انطلاق الموسم فبراير الماضى.

قال حسن كامل العضو المنتدب لشركة النوبارية للسكر، إن إجمالى كميات السكر التى تم إنتاجها منذ بدء الموسم تقدر بـ40 ألف طن، وتستهدف استلام 800 ألف طن بنجر خلال الموسم الحالى، لتنتج بين 125 و127 ألف طن سكر.

أشار إلى أن الشركة بدأت فى التعاقد على تصدير مخلفات البنجر (مولاس وأعلاف) بنحو 50 ألف طن قيمتها تصل لنحو 120 مليون جنية.

لفت كامل إلى أن الشركات تدعم المزارعين من خلال تحملها 50% من أسعار البذور التى يتم استيرادها من الخارج ومدهم بالمبيدات اللازمة وتحمل تكلفة نقل البنجر إلى المصانع، فضلاً عن تحمل ارتفاع تكاليف الخامات المختلفة مثل الغاز والنقل وغيرها.

أشار كامل إلى وصول سعر السكر خلال العام الحالى للمستهلك عند 9.5 و10 جنيهات للكيلو حيث إنه لا نية لدى الشركات لرفع الأسعار ولم يتم الاتفاق مع التموين على تغيير الأسعار الحالية للشركات

قدر العضو المنتدب للنوبارية وعضو اللجنة العليا للسكر، إجمالى تعاقدات شركات البنجر الأربع «الدلتا والدقهلية والفيوم ولنوبارية» بـ490 ألف فدان بنجر لإنتاج نحو 1.120 مليون طن سكر

ويقدر الإنتاج المحلى من السكر من «القصب والبنجر» 2.2 مليون طن بينما تتراوح معدلات الاستهلاك بين 3 و 3.2 مليون طن، ويتم سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بنحو مليون طن يتم استيرادها من الخارج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة السكر

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/24/1095267