منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصناعات» ينظم بعثة تجارية إلى أوغندا وتنزانيا مايو المقبل


«الجبلى»: زيارة السنغال وكوت ديفوار وغانا خلال النصف الثانى من 2018
«جابر»: مساع لتوريد جزء من احتياجات أوغندا للورق ومواد التعبئة

تنظم لجنة العلاقات الأفريقية باتحاد الصناعات، بعثات تجارية إلى تنزانيا وأوغندا، خلال مايو المقبل، فى إطار خطة الاتحاد لتعظيم التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة مع الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة.
قال د.شريف الجبلى، رئيس اللجنة، إن الاتحاد سينظم زيارات إلى دول السنغال وكوت ديفوار وغانا خلال النصف الثانى من الشهر الجارى.
وأضاف لـ«البورصة»، أن البعثات التجارية إلى دول أفريقيا، ستضم العديد من القطاعات الصناعية التى لها مستقبل واعد فى أفريقيا، مثل الطباعة والأدوية والصناعات الكيماوية.
وأوضح أن البعثة التجارية التى نظمها الاتحاد منتصف الشهر الجارى إلى رواندا، تعد الأولى ضمن الزيارات التى تعتزم اللجنة تنظيمها، ضمن توصيات مؤتمر أفريقيا 2017 الذى عقد بشرم الشيخ ديسمبر الماضى.
وتوصّل الاتحاد خلال الزيارة إلى اتفاق مع هيئة الاستثمار الرواندية، لتعيين مسئول عن التواصل بين الاتحاد والشركات الرواندية، فى إطار تعزيز فرص الاستثمار بين البلدين، كما التقى وفد الاتحاد مع 150 شركة رواندية عاملة فى جميع القطاعات الصناعية.
كما عرضت رواندا عدة مشروعات على المستثمرين المصريين، مثل طرح أراضٍ زراعية مزوّدة بنظم رى حديثة على المستثمرين، بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاماً، تبدأ من مساحة 200 هكتار بشروط ميسّرة، فضلاً عن عرض فرص واعدة فى قطاعات التشييد والبناء، والطباعة والتعبئة والتغليف، والكيماويات، والملابس الجاهزة.
وقال أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة غرفة الطباعة والتعبئة والتغليف، وأحد المشاركين فى زيارة رواندا، إن الزيارة أسفرت عن تعاون مرتقب مع العديد من الجهات الرواندية.
وأوضح أنه خلال الزيارة المقبلة إلى أوغندا سيعقد اجتماع مع وزارة التعليم الأوغندية لبحث طباعة الكتاب المدرسي.
وذكر أن واردات أوغندا من الورق ومواد التعبئة والتغليف تبلغ 38.5 مليون دولار، تسعى مصر إلى توفير جزء كبير منها من خلال المصانع المصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك

السيسى
مصر تنتخب الرئيس

https://alborsaanews.com/2018/03/27/1095754