منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«الوطنية للانتخابات»: إقبال كثيف من المواطنين لاختيار الرئيس


المصانع تحفز المشاركة بتقليل ساعات العمل و«الحبر الفسفورى» شهادة إثبات
9 جمعيات مستثمرين تحشد 750 ألف عامل للجان خلال الأيام الثلاثة

وصفت الهيئة الوطنية للانتخابات، إقبال المواطنين على اللجان الانتخابية، باليوم الأول لانتخابات رئاسة الجمهورية، بالكثيف والناجح.
وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، فى مؤتمر صحفى، امس (الاثنين)، إن العملية الانتخابية فى يومها الأول شهدت إقبالاً كثيفاً من الناخبين، وإن هذا الإقبال والاصطفاف أمام صناديق الاقتراع دليل على الديمقراطية ونجاح الانتخابات.
وطالب »الشريف«، المواطنين بعدم الاستماع للدعوات السلبية بمقاطعة الانتخابات؛ لأنها لا تصب إلا فى صالح كارهى الوطن.
وبدأت، اليوم (الاثنين) وحتى الأربعاء المقبل، انتخابات رئاسة الجمهورية، التى يتنافس فيها عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.
وبدأت منظمات الأعمال المصرية، اليوم، حشد عمال المصانع الأعضاء بها للمشاركة فى الانتخابات، وتحفيز العاملين على الإدلاء بأصواتهم، وتوفير كل الوسائل التى تسهل نقلهم للجان الانتخاب.
وقال أيمن بدر، عضو جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، منسق حملة (كلنا معاك من أجل مصر)، إن الحملة اتفقت مع المصانع العاملة بالمدينة على تقليل ساعات العمل للعاملين من أبناء المحافظة، ومنح إجازات للمغتربين؛ لتشجيعهم على المشاركة فى الاستحقاق الدستورى.
وأضاف لـ«البورصة»، أن مدينة العاشر تضم أكثر من 350 ألف عامل، سيتم توفير وسائل نقل لهم من وإلى مقرات الانتخاب، خلال الأيام الثلاثة، للعملية الانتخابية.
ونقلت «البورصة» عن «رضا»، أمس (الاثنين)، أن الحملة اتفقت مع مصانع مدينة العاشر على تقديم أطعمة وحلوى للعاملين المشاركين فى الانتخابات من منتجات مصانع العاشر، كما أنها ستقوم ببناء بعض الخيم لحماية الناخبين من أشعة الشمس وتحفيزهم على النزول.
وقال محمود برعى، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، إن الجمعية اتفقت مع المصانع الأعضاء بها، على منح إجازات لكل العاملين بالتناوب على مدار الأيام الثلاثة؛ لتشجيعهم على المشاركة فى الانتخابات.
وأضاف »برعى«: «سنصرف للمشاركين فى الانتخابات كامل أجر يوم الإجازة، حال وضوح الحبر الفسفورى على أصابعهم كشاهد إثبات، وسيتم خصم الأجر للعاملين المتخلفين عن ذلك».
وذكر أن المدينة تضم قرابة 200 ألف عامل، منهم 150 ألفاً لهم حق التصويت داخل المدينة، و40 ألفاً مغتربون تم الاتفاق مع اللجنة الوطنية للانتخابات على تغيير مقراتهم الانتخابية.
وأشار إلى أن الجمعية لا تجبر العاملين على ترشيح مرشح بعينه، لكنها تدفعهم للمشاركة فى الانتخابات حتى لو تم إبطال أصواتهم؛ لتعزيز المناخ الديمقراطى، مضيفاً «مش منزلنهم عشان السيسى منزلينهم عشان سمعة بلد».
وقال على حمزة، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، إن جمعيات المستثمرين الـ7 بالصعيد نسقت مع كل المصانع لتشجيع عمالها على المشاركة فى الانتخابات، عبر تقليل ساعات العمل لأدنى درجة ممكنة.
وأضاف »حمزة”، أن المصانع ستفرض عقوبات على العمال غير الملتزمين بالمشاركة فى الانتخابات بخصومات تعادل أجر يوم كامل عمل.
وتضم جمعيات مستثمرى الصعيد (المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، المنيا، أسوان، البحر الأحمر، الوادى الجديد) نحو 200 ألف عامل، سيتم توفير وسائل نقل لهم جميعاً إلى مقرات اللجان للإدلاء بأصواتهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/27/1095823