منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



التضامن الاجتماعى تعلن أسماء مشرفى حج الجمعيات الأهلية خلال أيام


انتهت وزارة التضامن الاجتماعى من اجراء الاختبارات الخاصة بمشرفى حج الجمعيات الأهلية لموسم 1439 هـ /2018 م، والتى استمرت لمدة أسبوعين، ومن المقرر الإعلان عن الأسماء الفائزة خلال أيام قليلة.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى إنه تقدم 1250 مشرفا على أن يتم الاختيار منهم 270 شخصا الذين تنطبق عليهم الشروط بواقع مشرف لكل 45 حاجاً.

أوضحت أن الوزارة حريصة على توفير عدالة الفرصة وقواعد الشفافية لاختيار أفضل الأعضاء من بين المتقدمين لتوفير أفضل الخدمات والكفاءات لخدمة حجيج بيت الله لهذا العام.

تابعت: ومن المقرر اعلان نتائج مشرفى حج الجمعيات الأهلية خلال شهر أبريل القادم على الموقع الرسمى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة

وأضافت والى، أنه من المقرر فور إعلان نتائج الاختبارات أن يتم توقيع الكشف الطبى على من اجتازوا الاختبارات مع الزام كل مشرف بسداد 10% من السعر المعلن لاشتراك رحلة الحج وفقاً للمستوى المنضم إليه أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج.

وأشارت إلى أن 75% من البعثة الإشرافية للحج سيكون من أعضاء الجمعيات الأهلية، و25% من العاملين بمديريات التضامن الاجتماعى والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة لها.

تابعت: ويتم مراعاة ان يكون تشكيل البعثة بنسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف على الحجاج على ألا تتكرر مشاركة المشرف فى البعثة الاشرافية 3 مرات متتالية.

وفيما يتعلق باختيار مشرفى الجهة الإدارية شدد على أهمية أن يكون من العاملين القائمين على رأس العمل والا تقل مدة خدمته بالعمل عن 5 سنوات وتقارير الكفاية له امتياز عن آخر 3 سنوات.

ومن جانبه أشار أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذى لمؤسسة الحج والعمرة، الى الشروط الخاصة باختيار مشرفى الجمعيات أن يكون عضوا عاملا بأحدى الجمعيات المقيدة طبقاً لأحكام قانون الجمعيات

تابع: وأن يكون مر على عضويته بالجمعية عامان على الأقل ويصدر ترشيحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية التى يكون من بين أغراضها تيسير الحج والعمرة

لفت إلى أن ضمن الاشتراطات ألا يزيد سن المرشح على ستين عاماً فى اول العام الجاري، مع تمتعه باللياقة الصحية والبدنية وحسن السلوك كذلك ان يكون حاصلا على مؤهل متوسط على الأقل، ويفضل المؤهل العالى ويتمتع بالثقافة الدينية الصحيحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/29/1096289