منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«Visit and Go» تستهدف تغطية 160 مليون مسافر بالشرق الأوسط


«الشافعى»: نسعى لربط 20 ألف وكالة سفر مع السياح

أطلقت منصة «Visit and Go» الإلكترونية لمساعدة المسافرين فى التخطيط للسفر، وتستهدف المنصة تغطية 160 مليون مسافر بالشرق الأوسط.

وتسعى المنصة الجديدة لربط شركات ومؤسسات السياحة بالمسافرين عبر العالم، وإتاحة الفرصة لتعريف المسافر بما يمكن له القيام به فى أى مدينة حول العالم، حيث تغطى المنصة 600 وجهة سفر فى 130 دولة، وتوفر ما يقرب من 5000 نشاط مختلف يمكن للمسافر الاختيار من بينها.

تم إنشاء المنصة باستثمارات خاصة بالكامل من قبل المؤسسين، وفى الفترة الحالية تلقت عروضاً استثمارية من بعض صناديق الاستثمار الأجنبية للحصول على الدورة التمويلية الأولى.

وقال نبيل الشافعى، مؤسس موقع Visit and Go، إن إطلاق المنصة يعد رأباً لفجوة تسببت فى أزمة لكل من السائح ووكالة السفر؛ حيث يفقد السياح مئات من الساعات سنوياً؛ بسبب التأخر فى التخطيط للرحلات أو التخطيط غير الجيد، وتضيع مئات الملايين على وكالات السياحة السفر على شكل إيرادات وأرباح لم تتمكن من الحصول عليها نتيجة عدم قدرتها للوصول إلى السياح.

وتوقع أن يصل حجم خدمات السياحة الإلكترونية الى 694 مليار دولار، بنهاية العام الجارى، على أن تبلغ 817.5 مليار دولار بحلول عام 2020، مشيراً إلى تلك الإيرادات تركز فى الأساس على حجز الفنادق ورحلات السفر.

أضاف أن عدد وكالات السياحة والسفر على اختلاف أحجامها بمنطقة الشرق الأوسط، يبلغ حوالى 20 ألف وكالة، ولكنها لا تحظى بالفرصة الكاملة للوصول للمسافرين والسياح وهو ما تسعى المنصة لتحقيقه.

وقال عبدالحميد السيد، المؤسس للموقع، إن حجم السياحة والسفر فى تنامٍ مستمر، ووفقاً لتقرير منظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة لعام 2017 فإن عدد مرات وصول السائحين الدوليين ارتفع بنسبة ملحوظة بلغت 7% فى عام 2017، بإجمالى مليار و322 مليون مرة وصول.

وأضاف: «قوام منطقة الشرق الأوسط أكثر من 300 مليون مواطن، فإنَّ 60% من هؤلاء المواطنين لديهم القدرة على تنظيم الرحلات والأنشطة، وبالتالى تستهدف منصتنا ما يقرب من 160 مليون مستخدم لتقديم خدماتها لهم».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/04/03/1097460