منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التموين» تقرر خفض أسعار السكر والبلح وطرح كميات من السلع الأساسية خلال «أهلاً رمضان»


«المصيلحى»: 200 مشارك بالمعرض وانطلاقه 10 مايو.. وزيادة دعم البطاقات قرار «الرئيس»

«الوكيل»: توفير المنتجات من المصنع والمستورد مباشرة بكميات تفوق الطلب المتوقع

«فهمى»: طرح 450 ألف شنطة رمضانية وزيادة المعروض من اللحوم والدواجن

 

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية خفض أسعار السكر إلى 8.5 جنيه، بدلاً من 9.5 جنيه، خلال فترة انعقاد معرض «سوبر ماركت أهلاً رمضان»، المقرر عقده خلال الفترة من 10 إلى 13 مايو، وتدرس الوزارة مده حتى منتصف شهر رمضان بالمحافظات.

قال على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المعرض الرئيسى الذى سيقام فى أرض المعارض خلال الفترة من 10 إلى 13 مايو، وسيتم مده حتى يوم 16 من الشهر ذاته، بينما تدرس الوزارة استمراره فى المحافظات حتى منتصف الشهر الكريم.

أشار إلى أن معرض سوبر ماركت «أهلاً رمضان» تتم إقامته بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية، وغرفة الصناعات الغذائية، والهيئة العامة للمعارض، وبمشاركة أكثر من 200 عارض.

أضاف سيتم عقد اجتماع موسع، الأسبوع المقبل مع المشاركين بالمعرض، من تجار وصناع والشركة القابضة للصناعات الغذائية للاتفاق على الخريطة الكاملة والأماكن المتاحة لإقامة المعارض بالمحافظات، وتحديد المسئول عن عملية التواصل بين الوزارة والتجار والشركات العارضة.

أوضح أن الوزارة ستقوم بزيادة المعروض من السلع العام الحالى؛ حيث سيتم طرح 12 ألف ذبيحة مقابل 10 آلاف العام الماضى، فضلاً عن 2600 طن لحوم مجمدة، بدلاً من 2300 العام الماضى و7500 طن دواجن بدلاً من 6800 طن، و128 طن أسماك، بدلاً من 116 طناً، و66 ألف طن سكر بدلاً من 60 ألف طن العام الماضى.

تابع: «سيتم طرح 935 ألف كرتونة مسلى طبيعى وصناعى وزيوت الطعام مقابل 840 ألفاً العام الماضى، بخلاف العصائر والمعلبات، كما سيتم طرح 450 ألف شنطة رمضانية بأسعار 80 و110 جنيهات«.

وقال علاء فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الوزير أصدر قراراً، أمس، بخفض أسعار السكر جنيهاً واحداً ليصبح 8.5 جنيه للكيلو، والبلح الشعبى من 10 جنيهات إلى 9.5 جنيه والبلح الممتاز من 16 إلى 15 جنيهاً طول فترة انعقاد معرض »أهلاً رمضان«، بالإضافة إلى خفض اسعار الدقيق والعدس والفول.

وتشمل الشنط الرمضانية المقرر طرحها كيلو سكر و800 جرام زيت، و2 كيلو أرز وعبوة صلصة وكيلو سمن وكيلو بلح والشاى والعدس، تختلف من شنطة لأخرى وفقاً للسعر.

توقع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن يكون معرض أهلاً رمضان لعام 2018 أقوى من الأعوام الماضية؛ بسبب ما وصفه بتوافر كميات كبيرة من السلع الغذائية بالأسواق تكفى لأكثر من شهر، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع الموردين على خفض أسعار السلع الغذائية.

شدد على أن أسعار السلع فى السوق بدأت فى الانخفاض الحقيقى بالسوق، وأرجعه إلى ارتفاع قيمة الجنيه المصرى بنحو 7%، مقابل الدولار خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى انخفاض بعض الأسعار العالمية.

وقال أشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن المعرض يهدف لدعم حق المستهلك المصرى فى »الشراء المباشر”، ويأتى تأكيداً على توافر جميع المنتجات الغذائية فى الأسواق.

أشار إلى أن غرفة الصناعات الغذائية تحرص على المشاركة والمساهمة فى الأنشطة والفعاليات، التى لها مردود اجتماعى يتمثل فى تخفيض الأسعار واستقرار السوق المحلى، وخدمة المستهلك المصرى.

وأكد أن المعرض يعد فرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة التى لا تمتلك شبكات توزيع كبيرة للانتشار وزيادة المبيعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين السكر

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/04/03/1097479