منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الكويتى للتنمية» يمول 5 محطات تحلية مياه بجنوب سيناء بـ100 مليون دولار


وقعت مصر، اليوم الاثنين، اتفاقاً مع الصندوق الكويتى للتنمية لاستكمال تمويل مشروع إنشاء 5 محطات تحلية مياه بمحافظة جنوب سيناء بقيمة 100 مليون دولار على هامش اجتماع الصناديق العربية بالبحر الميت فى الأردن.

ووقع الاتفاق كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور عبدالوهاب البدر، مدير الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية.
وبموجب الاتفاق سيمول الصندوق مشروع زيادة قدرة المحطات لتكون 20 ألف م3/يوم لمحطة أبو زنيمة و15 ألف م3/يوم لمحطتى دهب ونويبع و10 آلاف م3/يوم لمحطة رأس سدر.

وقالت «نصر»، إن الاتفاق يأتى ضمن خطة الحكومة لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وأكدت أن هذه الاتفاقية تعد استكمال للاتفاقيات التى سبق أن وقعتها حكومة جمهورية مصر العربية مع الصندوق الكويتى فيما يتعلق بمشروعات تنمية سيناء.

وأشارت الوزيرة إلى أن مشروع محطات تحلية المياه، يستهدف فى الأساس تحسين مستوى المعيشة للسكان فى محافظة جنوب سيناء، من خلال تلبية الطلب على مياه الشرب بإنشاء مصادر لتوفير كميات كافية ودائمة عبر تحلية المياه من البحر وتوصيلها للمستهلكين فى المحافظة.

وأوضحت أن خطة الحكومة لتنمية سيناء تأتى فى إطار الموازنة بين جهود التنمية وجهود العدالة من خلال توجيه التنمية الاقتصادية إلى المناطق الأكثر احتياجاً، لرفع مستوى معيشة أبناء هذه المناطق وتحسين أوضاعهم.

وأكدت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تعمل على قدم وساق لدفع جميع المشروعات التنموية بشبه جزيرة سيناء.

وأكدت حرص الحكومة على التحرك مع جميع الصناديق العربية بشكل سريع لتنمية سيناء، ودعم جميع المشروعات متناهية الصغر فى هذه المنطقة الغالية.

وقال عبدالوهاب البدر، إن هناك اهتماماً من الصندوق الكويتى بدعم تنمية سيناء، بالتعاون مع الحكومة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

وأشار إلى أن الصندوق يستكمل دعمه لمشروع تنمية سيناء، وأنه حريص على إتمام المشروع فى أسرع وقت ممكن، وتعقد وزيرة الاستثمار خلال زياراتها للأردن، لقاءات مع ممثلى صناديق السعودى للتنمية والعربى للإنماء وأبوظبى للتنمية لبحث مشاركتهم فى مشروع تنمية سيناء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/04/09/1098075