منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الغرف التجارية»: الإعلان عن خطة تنمية «التجارة الداخلية» الشهر الجارى


«عز»: الاتحاد أعد دراسات خاصة بأنماط الاستهلاك بكل محافظة
«الرفاعى»: الأسواق المنظمة ستنعكس إيجابياً على أسعار السلع
«سلطان»: إنشاء سوق تجارى بمدينة الزقازيق على مساحة 15 فداناً
تعلن وزارة التموين خلال الشهر الجارى عن خطة شاملة لتنمية قطاع التجارة الداخلية تشمل التوسع فى المناطق اللوجيستية والسلاسل والمراكز التجارية والبورصات السلعية بجميع المحافظات.
وقال علاء عز أمين اتحاد الغرف التجارية، إن اللجنة المشكلة من إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية واتحاد الغرف التجارية ووزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التنمية المحلية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وضعت خطة للتوسع فى التجارة المنظمة من خلال إنشاء أسواق ومراكز تجارية.
أضاف أن اللجنة انتهت بالفعل من الدراسات اللازمة وسيتم الإعلان عن جميع التفاصيل قبل نهاية الشهر الحالى تشمل التوسع فى المناطق اللوجيستية والسلاسل والمراكز التجارية وأسواق الجملة ونصف الجملة والبورصات السلعية بجميع المحافظات.
أوضح عز، أن التجارة المنظمة ستعمل على تقليل حلقات التداول والفاقد، وضبط عملية التكلفة.
أشار إلى أن الدراسات التى أجرتها الغرفة تشمل بيانات ومعلومات بشأن الأنماط الاستهلاكية بكل منطقة ومحافظة ونوع النشاط التجارى الذى تحتاجه المنطقة.
وذكر عز، أن الاتحاد قام أيضاً بدارسة معدلات التصدير والاستيراد، والكثافة السكانية بكل منطقة وجميع البيانات الخاصة بالطرق السريعة والمخطط إنشاؤها خلال الفترة المقبلة.
وقال أحمد الرفاعى رئيس الغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ، إن الغرفة تعانى من عدم توفر الأراضى للتوسع فى إقامة الأسواق المنظمة داخل المحافظة مطالباً المحافظين بتوفير الأراضى سواء لإقامة الأسواق أو المعارض الدائمة.
أضاف أن وجود أسواق منظمة داخل المحافظة سينعكس إيجابياً على أسعار السلع لأن الأسواق العشوائية يصعب السيطرة عليها بجانب كونها تعد مظلة غير رسمية.
أوضح أن توجه الدولة فى الوقت الحالى للتوسع فى الأسواق المنظمة خاصة بالمحافظات يجب أن تصاحبه مرونة من قبل المسئولين لتيسير تنفيذ المخطط وإتاحة السلع بأسعار مخفضة.
وقال أسامة سلطان رئيس غرفة التجارية بمحافظة الشرقية، إن الغرفة تستعد لإنشاء سوق تجارى بمدينة الزقازيق على مساحة 15 فداناً.
أضاف أن الغرفة بدأت إعداد الدراسات اللازمة لإنشاء السوق، خاصة أن الأرض مملوكة لها.
أشار إلى أن توفير الأراضى وتسهيل الإجراءات والتراخيص يعدان أهم الخطوات التى يجب أن تسعى الحكومة لحلها لضمان زيادة مساهمة التجارة المنظمة فى الناتج المحلى كما هو مستهدف من قبل الدولة.
وقال أكرم الشافعى رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، إن الغرفة تعتمد على المعارض الدائمة لتوفير السلع بسعر جيد.
أضاف أن المعارض المنظمة من قبل الغرفة توفر السلع بأسعار أقل من الأسواق بنسبة تتراوح بين 15% و20% بجانب المنافذ التى نسعى لزيادتها باستمرار حيث تمتلك الغرفة 4 منافذ بمساحات تتراوح بين 150 و200 متر.
أوضح الشافعى أن المحافظة بها سوق جملة واحد وتحتاج للمزيد من الأسواق خلال الفترة المقبلة للحد من الأسواق العشوائية وتوفير السلع بأسعار جيدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/04/15/1098910