منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«الصين» تستثمر فى قطاع المنسوجات بـ«اقتصادية قناة السويس»


مميش: إقبال متزايد على الاستثمار بالمنطقة وخطة لتطوير البنية التحتية وتوفير العمالة

أيقواه: الأحداث السياسية لن تؤثر على خططنا بمصر.. ولا نخاف من الحرب التجارية الأمريكية

 

تلقت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس طلبات من شركات بصينية تعمل فى قطاع المنسوجات لإقامة مشروعات فى تلك المنطقة.

قال الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الإقبال على الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية يتزايد، ويجرى نظر طلبات الشركات العربية والأجنبية بالتزامن مع تنفيذ البنية التحتية والقوانين وتواجد العمالة الفنية.

وأضاف لـ« البورصة»، أن قواعد إنشاء الصناعات داخل المنطقة الاقتصادية تتضمن تصدير 70% من الإنتاج وتوجيه 30% للسوق المحلى، ويجب أن تصل مشاركة العمالة المصرية 90% من إجمالى العمالة والنسبة المتبقية يمكن أن تكون عمالة أجنبية.

وقال: «حتى لو لم نحصل على عقود بقيمة مرتفعة.. من الضرورى أن توفير فرص للعمالة المصرية ومشاركتهم فى جميع المشروعات».

وذكر مميش خلال كلمته بمنتدى التعاون الصينى الأفريقى للمناطق الاقتصادية الخاصة، إن العلاقات بين الصين ومصر تعد شراكة استراتيجية، ومنطقة تيدا الصناعية فى العين السخنة تمثيل مشرف للاستثمار الصينى فى مصر وأفريقيا.

وأضاف: أن مصر تقدر الدور الذى تلعبه الصين فى سبيل دعم البلدان الأفريقية وقضايا القارة لتعزيز الأمن والسلم وتحقيق نهضة اقتصادية تخلق فرص عمل وتحقق التقدم.

وأشار إلى عقد مؤتمر عن نشاط الصين فى تنمية المناطق الاقتصادية فى مصر وأفريقيا خلال سبتمبر المقبل، بجانب مشروعات فى مجال المنسوجات يعلن عنها قريباً.

وقال سونج أيقوه، السفير الصينى فى مصر، إن مصر دولة محورية مهمة ليس فقط فى منطقة الشرق الأوسط بل بالقارة الأفريقية لذا تم اختيارها هذا العام لاستضافة المنتدى الصينى الأفريقى فى دورته الحالية.

وأشار أيقوه، خلال كلمته بالمنتدى الصينى الأفريقى لمناطق التعاون الاقتصادى إنجازات وخبرات، أن العلاقة بين مصر والصين راسخة على مدار سنوات، وحقق التعاون بين البلدين وتعزيز مبادرة الحزام والطريق تقدمًا ملحوظًا.

وأكد السفير الصينى، أن مصر لديها مستقبل واعد وسوف يتم زيادة الاستثمارات الصينية لها لأن مصر دولة مهمة للشرق الأوسط وأفريقيا، وما يحدث فى العالم لن يؤثر على مدى اهتمام الصين بالاستثمار فى مصر.

وأضاف: «لن نخاف من الحرب التجارية التى تشنها أمريكا ضدنا وندعم التجارة الحرة والسياسات المنفتحة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/04/17/1099662