منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«الآثار» تشكل لجنة لتسعير تذاكر «المتحف الكبير»


تنسيق مع 4 وزارات وجهات سيادية لتحديد موعد الافتتاح للمشروع

شكلت وزارة الدولة لشئون الآثار لجنة بالتعاون مع الهيئة العامة للمتحف المصرى الكبير لإعداد تصور لمستوى أسعار تذاكر المتحف المقرر افتتاحه جزئياً أوائل العام المقبل.
وقال طارق توفيق، المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير، إن اللجنة تدرس تسعير تذاكر المتحف، وفقاً للدراسات التسويقية مع الاستعانة بخبرات المتاحف العالمية فى هذا الشأن.
وأضاف لـ«البورصة»، أن من ضمن الأفكار التسويقية المقترحة، طرح تذاكر مجمعة تضم حدثين فى التذكرة الواحدة، خلال أسبوع الافتتاح، ضمن احتفالية عالمية تقدم للزائر ليشاهد أكثر من حدث مميز فى آن واحد.
وأوضح أن أسعار التذاكر للزائر الأجنبى ستكون فى متوسط الأسعار العالمية للمتاحف مثل متحف اللوفر، وستكون فى متناول الزوار المصريين.
وقال المشرف العام على المتحف الكبير، إن المشروع صرف نسبة تتجاوز 90% من إجمالى التمويل المقرر له، ما يعكس السرعة والرغبة فى الانتهاء منه، وافتتاحه جزئياً بداية العام المقبل.
وتجرى وزارة الآثار تنسيقاً مع وزارات مختلفة، تضم السياحة، والداخلية، والخارجية، والثقافة، وجهات سيادية لاختيار موعد افتتاح المتحف بداية العام المقبل، ليشارك فيه شخصيات عالمية وقيادات،
وتخطط وزارة الدولة لشئون الآثار لإنشاء ممشى سياحى يربط بين المتحف ومنطقة الأهرامات وينتهى تنفيذه عام 2022.
وقال “توفيق”، إن طول الممشى 2 كم، وسيكون نفقاً تحت الأرض، وينشأ بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة النقل ومحافظة الجيزة.
وتضع وزارة الآثار الشروط المرجعية المقرر على أساسها اختيار الشركة العالمية التى ستتولى إدارة المتحف المصرى الكبير، ضمن المناقصة العامة التى ستطرحها الوزارة، خلال الشهرين المقبلين.
وأوضح أن شركة الإدارة ستدير كل ما هو غير متعلق بالآثار داخل المتحف، بينما إدارة وترميم الآثار سيظلان تحت سيطرة الهيئة العامة للمتحف، طبقاً للقانون، على أن تعمل الشركة العالمية من خلال هذه الهيئة.
وتحول مشروع المتحف الكبير لهيئة عامة اقتصادية وثقافية، وفقاً للقرار الصادر عن مجلس الوزراء فى أغسطس 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الآثار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/04/28/1101476