منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربية للاستثمارات” تعتزم بدء إعادة الهيكلة في نهاية الربع الثاني


تعتزم شركة “العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية” بدء إعادة الهيكلة للشركة القابضة اعتباراً من نهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وتعاقدت الشركة مع مكتب “هاني سري لإدارة عمليات إعادة الهيكلة”، بهدف نمو الشركة مستقبليًا، مما يزيد قدرتها على توزيع الأرباح عند تحقيق الربحية، في ضوء السيولة المتوفرة لدى الشركة.

وأظهرت النتائج الأولية للشركة أنها بصدد تحقيق أرباح مجمعة بأكثر من 15 مليون جنيه.

ومن المتوقع أن تحقق الشركة نمواً في صافي ناتج النصف الثاني من العام الجاري، نتيجة لعملية إعادة الهيكلة الإدارية التي تمت حديثاً في القطاعات العاملة لدى الشركة.

تعتزم شركة “العربية للاستثمارات والتنمية القابضه للاستثمارات المالية” استخدام متحصلات اكتتاب زيادة رأسمالها، في تدعيم نشاط التأجير التمويلي، وتجارة السيارات.

وقالت الشركة إنه لم يتم اكتمال الاكتتاب، وتم الاكتتاب فقط بمبلغ 40.3 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن اكتتاب زيادة رأسمال الشركة انتهى في 22 يونيو 2017، وقُيدت أسهم الزيادة في 23 أغسطس 2017.

تستهدف شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة إضافة أنشطة التمويل متناهى الصغر، والطاقة المتجددة، فى الوقت الذى تسعى الإدارة التنفيذية لإعادة هيكلة الشركة وشركاتها التابعة، بعد تغيير مجالس إدارات الشركات التابعة، وتعيين كوادر جديدة، وضخ نحو 117 مليون جنيه استثمارات، خلال الفترة الماضية، منها 40 مليون جنيه عبر زيادة رأس المال، و77 مليون جنيه قرضاً مساهماً من «جمال عثمان»، أكبر مساهم بالشركة بحصة 25.7%.

وقال حازم الزفزاف، الرئيس التنفيذى لشركة العربية للاستثمارات والتنمية، إن شركته تستهدف التحول للربحية خلال 2018، بعد إعادة هيكلة شركاتها التابعة، واستغلال أصولها عبر التحول إلى كيان مؤسسى، ومنع تضارب المصالح بين الإدارات التنفيذية والشركات، وتخفيض النفقات التشغيلية عبر خلق مجالات للتعاون المتبادل بين شركات المجموعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/04/29/1101626