منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«مركزية التعليم» تفحص ملفات 35 مدرسة خاصة تديرها الوزارة


«فتح الباب»: توفيق أوضاع 12 مدرسة خلال العام الدراسى الحالى

 

تعقد اللجنة المركزية للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم اجتماعاً الأسبوع المقبل؛ لبحث حالات 35 مدرسة خاصة مخالفة، وخاضعة للإشراف المالى والإدارى للوزارة.

وقال الدكتور هيثم فتح الباب، عضو اللجنة: تم إعادة الإدارة لنحو 12 مدرسة خاصة خلال الفترة الأخيرة، بعد ما أزالت المخالفات التى وضعتها تحت الإشراف المالى والإدارى من وزارة التربية والتعليم.

أوضح أن اللجنة ستعقد اجتماعاً آخر الأسبوع المقبل؛ لبحث أوضاع 35 مدرسة مازالت تحت الإشراف الإدارى والمالى من الوزارة، وسيتم إعادة الإدارة للمدارس التى اتخذت اجراءات وأزالت المخالفات بالفعل.

لفت إلى أن الوزارة رصدت مخالفات بنحو 47 مدرسة خاصة تتركز فى محافظات «القاهرة والوجه البحرى»، بينما لم ترد أى شكاوى أو مخالفات من مدارس محافظات الصعيد.

شدد على أن الوزارة تفحص أى شكوى ترفع من قبل أولياء الأمور خاصة ما يتعلق بزيادة المصروفات الدراسية، إضافة إلى أن لجان المتابعة تفحص بشكل دورى وتتابع المدارس ومدى التزامها بالقرارات الوزارية المنظمة للمصروفات الدراسية ومصاريف الخدمات.

قال إنه لا يوجد تعديلات جديدة فى المصروفات الدراسية خلال العام الدراسى المقبل، ولكن أصحاب المدارس التى لم تحقق الإيرادات المستهدفة يمكنهم تقديم المستندات التى تثبت تحقيقهم للعجز المالى للإدارة التابعين لها، وستقوم الإدارات بدورها برفع المستندات للجنة لفحصها.

تابع أن الوزارة ستعطى للمدارس التى حققت عجزاً مالياً الحق فى زيادة المصروفات بالنسبة التى تخلصها من العجز فى الإيرادات وستكون الزيادة لهذه المدارس فقط دون غيرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/05/09/1104002