منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



بريطانيا تعلن استثمار 2.5 مليار جنيه استرليني في الغواصات النووية


قال وزير الدفاع البريطاني جافين وليامسون اليوم الإثنين إن حكومته ستستثمر 2.5 مليار جنيه استرليني في مشاريع بناء الغواصات النووية .
وأعلن وليامسون – في تصريح أثناء زيارة حوض صناعة السفن والغواصات النووية في كوبريا – توقيع عقود بقيمة 960 مليون جنيه استرليني للانتهاء من المرحلة التالية من بناء غواصات المملكة المتحدة الأربع التي تمتلك سلاحا نوويا.
كما أعلن توقيع وزارة الدفاع عقدا بقيمة 1.5 مليار جنيه استرليني لبناء غواصة سابعة للبحرية الملكية، كاشفا عن أن الغواصة النووية الجديدة سيطلق عليها اسم “أجينكورت”، وستكون السفينة السادسة في البحرية الملكية التي سميت على اسم معركة “أجينكورت” التي وقعت عام 1415.
وقال الوزير، في بيان صادر عن وزارة الدفاع: “يبين هذا الاستثمار الذي تبلغ قيمته مليارات الجنيهات الاسترلينية في غواصاتنا النووية التزامنا الذي لا يتزعزع بالحفاظ على أمن وسلامة المملكة المتحدة من التهديدات المتزايدة، وستستكمل غواصة أجنيكورت الأسطول البحري القوي المكون من سبع قوافل من الغواصات الهجومية، وهي الأقوى على الإطلاق في الخدمة البريطانية، في حين أن رادعنا النووي هو الدفاع النهائي ضد أكثر الأخطار التي يمكن أن نواجهها”.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بريطانيا

منطقة إعلانية

آخر أسعار الجنيه الإسترليني

البنك شراء بيع

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/05/14/1105156