منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المواد الغذائية»: صرف 80% من سلع شهر مايو التموينية بقيمة 2.8 مليار جنيه


كشفت فاطمة عبدالمقصود، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، انتهت من صرف نحو 80% من سلع شهر مايو التموينية المدعمة للمواطنين بقيمة 2.8 مليار جنيه حتى الآن، وذلك من إجمالى 3.5 مليار جنيه قيمة مخصصات السلع التموينية الأساسية شهرياً؛ مثل السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلى بجانب العديد من السلع الأخرى.
وطالبت عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير كميات ونوعيات السلع الأساسية خلال شهر رمضان لتزايد معدلات الاستهلاك منها، طبقاً للنمط الغذائى للمواطنين خلال تلك الفترة.
وأضافت «عبدالمقصود»، خلال تصريحات صحفية، أن أزمة نقص الأرز على البطاقات التموينية مستمرة بسبب إحجام الشركات الموردة عن التوريد نتيجة ارتفاع أسعار الأرز فى الأسواق المحلية إلى 9 جنيهات و11 جنيهاً للكيلو.
وأوضحت، أن مخازن شركات تجارة الجملة تخلو من الأرز المحلى فى شهر مايو الجارى؛ بسبب تقاعس شركات الأرز عن الاستمرار فى التوريد للبقالين ومشروع جمعيتى.
وقالت، إن الأرز من السلع الأساسية والضرورية التى يجب توفيرها للمواطنين حتى ولو بأسعار مرتفعة، مطالباً وزارة التموين بتوفير أنواع ذات جودة عالية من الأرز على البطاقات بأسعار 8 جنيهات و9 جنيهات للدرجة الثانية من الأرز (نسبة الكسر 5%) بدلاً من أرز التموين بسعر 6.5 جنيه (نسبة الكسر تتجاوز الـ12%).
ولفتت إلى ضرورة الالتزام بلائحة بقالى التموين التى وضعتها الوزارة لصرف سلع البطاقات من 27 من كل شهر للبقالين، وعدم فرض سلع غير مرغوبة على البقالين من قبل أمناء المخازن، بما يخالف التعليمات التى أعلنها الدكتور على المصيلحى، وزير التموين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/05/19/1106084