منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انخفاض أسعار الأسمنت لأقل من سعر المصنع المعلن


التجار: حالة الركود خلال شهر رمضان تدفعنا للبيع بأقل من السعر الرسمى

 

واصلت أسعار الأسمنت تراجعها لتنخفض الأسبوع الحالى بين 15 و35 جنيهًا فى الطن، وهى أسعارًا أقل من سعر المصنع، فى محاولة من التجار لتحريك السوق وكسر حالة الركود خلال شهر رمضان.

 

قال محمد حماد، رئيس شركة آل جادوا لتجارة الأسمنت، إن أسعار البيع للمستهلكين انخفضت عن أسعار البيع من أرض المصنع بما يتراوح بين 15 و35 جنيهًا فى الطن بسبب تراجع طلبات المستهلكين.

 

أوضح حماد، أن أسعار بيع الأسمنت المسلح من أرض المصنع يصل إلى 860 جنيهًا فى الطن، فى حين يتم تداوله فى السوق بسعر 828-830 جنيهًا.

 

كما أن أسعار بيع أسمنت النصر تراجعت إلى 810 جنيهات وقت البيع للمستهلكين، فى حين أن أسعار البيع من أرض المصنع تزيد على ذلك بقيمة 15 جنيهًا فى الطن.

 

أضاف: «تراجعت أسعار بيع أسمنت السويس لتتراوح بين 810-815 جنيهًا فى الطن، مقابل 825 جنيهًا وقت البيع من أرض المصنع».

 

أوضح حماد، أن راجع أسعار الأسمنت جاء مدفوعًا بتزامن موسم حصاد القمح مع شهر رمضان خلال الفترة الحالية، وهو ما تسبب فى حالة ركود كبيرة فى السوق، من خلال تراجع طلبات المستهلكين، والتوقعات تُشير لاستمرار الاسعار على صورتها الحالية حتى إشعار آخر.

 

أضاف أحمد العجوز، مدير مبيعات شركة الوطنية للأسمنت، أن حالات البيع بأقل من سعر المصنع متكررة، فالقطاع شهد حدوثها قبل ذلك كثيرًا، وفى ظروف مُشابهة للأوضاع الحالية.

 

أوضح العجوز، أن السوق يمر بحالة كبيرة من الركود، والمصانع فى مثل هذه الأوقات تسمح للتجار بأن تبيع بأقل من سعر أرض المصنع، ومن ثم يتم تعويضهم بفارق الأسعار فى نهاية كل شهر.

 

ذكر محمد أبو العز، تاجر أسمنت، أن سعر بيع أسمنت قنا إنحفض إلى 805 جنيهات فى الطن، فى حين يصل سعر البيع من أرض المصنع إلى 840 جنيهًا، وحلوان كذلك إلى 815-820 مقابل 830 جنيهًا بأرض المصنع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأسمنت

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/05/19/1106193