منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مدير المنطقة الصناعية: «بيراميدز» تنتهى من مصنع إطارات السيارات العام الجارى باستثمارات 3 مليارات جنيه


عدد المصانع المتوقفة بالمنطقة 61 مصنعاً.. و22 قطعة أرض غير مستغلة بسعر 1100 جنيه للمتر
27 مصنعاً جديداً تحت الإنشاء ومهلة التنفيذ تصل 3 سنوات
تنتهى شركة «بيراميدز» من إنشاء مصنع لإنتاج إطارات السيارات، خلال العام الجارى، باستثمارات 3 مليارات جنيه فى المنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد.
قال عادل عبدالفتاح، مدير المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، إنَّ عدد المصانع تحت الإنشاء، حالياً، يبلغ 27 مصنعاً، وتوجد 5 مشروعات كبرى جارٍ إقامتها بالمنطقة؛ حيث تم تسليم الأراضى إلى المستثمرين، وتبلغ الفترة الزمنية للانتهاء من تلك المشروعات ثلاث سنوات.
وأشار «عبدالفتاح» إلى أن تلك المشروعات تتمثل فى مصنع «بيراميدز» لإنتاج إطارات السيارات على مساحة 68 ألف متر وباستثمارات 3 مليارات جنيه، على أن يتم الانتهاء من تنفيذه نهاية العام الجارى،
بالإضافة إلى مصنع لإنتاج الزيت على مساحة 25 ألف متر مربع بتكلفة تبلغ نحو 25 مليون جنيه، ومصنع لأوانى الطهى المنزلية باستثمارات 125 مليون جنيه على مساحة 130 ألف متر ومصنع لتكرير واستخلاص الزيت وإنتاج العلف الحيوانى، وحجم استثمارات مبدئية يبلغ نحو 600 مليون جنيه، فضلاً عن مصنع للمواد الغذائية والأسماك باستثمارات 50 مليون جنيه.
وقال إنه تم الاستقرار على تنفيذ تلك المشروعات، وذلك بعد أن عُرضت 48 قطعة أرض على المستثمرين العام الماضى، وخصصت لجنة البت 26 قطعة أرض للمستثمرين الجادين، وتم تسليمهم الأرض قبل الانتهاء من إجراءات التراخيص.
أضاف «عبدالفتاح»، أن المنطقة الصناعية فى جنوب بورسعيد تتلقى طلبات استثمار بصورة مستمرة؛ حيث توجد 22 قطعة أرض غير مستغلة بسعر 1100 جنيه للمتر المربع، ولكن الغالبية العظمى من طلبات المستثمرين تحتاج إلى قطعة أرض بمساحات تصل إلى 10 آلاف متر، وأكبر قطعة أرض من الأراضى غير المستغلة تبلغ مساحتها 4 آلاف متر.
وعن المصانع المتعثرة فى المنطقة قال «عبدالفتاح»، إنَّ مشكلات أصحاب المصانع المتعثرة منها ما يتعلق بالضرائب ومشكلات مالية تتعلق بالتمويل مع البنوك، بالإضافة إلى مشكلات توافر العمالة.
أضاف أن المحافظة طبقت قرارات صارمة على المستثمرين غير الجادين، ومنها أن يدخل المصنع مرحلة الإنتاج عقب توقفه فى فترة زمنية محددة من قبل مجلس إدارة المنطقة، والتى تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر، وبعدها يتم سحب الأرض من المستثمر.
أوضح أن عدداً من المستثمرين تخطوا الفترة المسموح بها لإنشاء المشروعات؛ بسبب ارتفاع الأسعار عقب تعويم الجنيه، ولكن جهاز تحديث الصناعة عمل على تقديم مساعدات لهم من خلال تسهيل الحصول على قروض من قبل 7 بنوك، وتقدم المنطقة الصناعية ببورسعيد للمستثمرين تسهيلات تتمثل فى المساعدة على إنهاء إجراءات تراخيص إنشاء مشروعاتهم.
أشار إلى أن من المشروعات المهمة التى أقيمت للشباب بمحافظة بورسعيد مشروع مجمع المصانع الصغيرة الجاهزة، والذى يضم 58 مصنعاً على مساحة 13 ألف متر، وتبلغ مساحة المصنع نحو 180 متراً ما عدا مصنع واحد تبلغ مساحته 225 متراً، وجميعها تم تخصيصها من قبل لجنة شكلتها المحافظة، وتمت ترسية المناقصة على 126 شاباً، ومن المخطط أن يتم إنشاء 100 مصنع آخر للشباب، تبلغ مساحة المصنع نحو 180 متراً.
يذكر أن المنطقة الصناعية فى جنوب بورسعيد أنشئت عام 2002 وتقع على مساحة 797 فداناً، وتضم 286 مصنعاً، وتقسم قطاعاتها ما بين «كيماوية، ملابس جاهزة، وغذائية»، وبدأت المنطقة تحت مسمى «الحوض السمكى»، وطبقاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء تمت إضافة مناطق c9،c7،c8، وبحرى الحوض السمكى إلى المنطقة الصناعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بورسعيد

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/06/03/1108856