منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الأنفاق» تشكل لجنة لاختيار استشارى تطوير ترام الرمل خلال أسبوعين


تخطط الهيئة القومية للأنفاق تشكيل لجنة فنية؛ لفتح المظاريف المالية لاختيار استشارى يتولى مهام التصميم والإشراف على تطوير ترام الرمل بمحافظة الإسكندرية وإعادة تأهيله.

وقال حسن توفيق، المتحدث الرسمى باسم الهيئة القومية للأنفاق، لـ«لوجستيك»، إنه من المقرر أن يتم تشكيل لجنة من الخبراء؛ لفتح المظاريف المالية والاستقرار على أحد المكاتب الاستشارية لتنفيذ المشروع.

يذكر أن هناك 3 تحالفات من مكاتب استشارية محلية وأجنبية قد تأهلت فنياً لتولى مهام التصميم والإشراف على تطوير ترام الرمل.

وحصل مكتب «سيسترا» و«إيجيس ريل للسكك الحديدية» ، مع مكاتب «إس للاستشارات الهندسية»، و«محرم باخوم» و«بروجيكس» المحليين على المركز الأول بنسبة %92.2.

وجاء فى المركز الثانى تحالف مكاتب «سينير إنجينريا»، و«سيتك جروب» الفرنسى، بالمشاركة مع مكتب «خطيب وعلمى» اللبنانى، بنسبة %89، وكان المركز الثالث والأخير من نصيب مكتبى «إريليا فيلى»، و«ترانسبورت، وإيجيروب الفرنسيين»، مع مكتب ميناريل المصرى، وحصل على نسبة %81 لعرضه الفنى.
يشمل مشروع التطوير 27 محطة، تفصل بينها مسافة بمتوسط 510 أمتار، ويرتفع خط الترام فوق الكبارى فى 6 مواقع، يبلغ طولها الإجمالى 4 كيلو مترات، للحد من الاحتكاك بحركة السيارات والمشاة فضلاً عن تطوير الأماكن العامة المحيطة بالمحطات المحورية الرئيسية، «محطات الرمل، وسيدى جابر، وفيكتوريا»، لتيسير الوصول للقطارات والحافلات وسيارات الأجرة، ومتوقع أن يتراوح عدد ركاب الترام خلال اليوم بين 250، و300 ألف راكب.

ومن المقرر أن تحصل الهيئة القومية للأنفاق على قروض من مؤسسات أوروبية دولية بقيمة 291 مليون يورو، لتمويل المشروع من المفوضية الأوروبية، والوكالة الفرنسية للتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبى، و117 مليون جنيه من الموازنة العامة للدولة، وتستغرق فترة التنفيذ 3 أعوام.

أضاف توفيق أن هناك لجنة سيتم تشكيلها لفتح المظاريف المالية لمشروع امتداد خط قليوب خلال الأسبوعين المقبلين.

وتنظر الهيئة فى 3 عروض تم تأهيلها من بين 6 تحالفات استشارية عالمية، على رأسهم مكتب خطيب وعلمى ودار الهندسة، لإعداد المواصفات والتصميمات الإنشائية، لتنفيذ أعمال امتداد الخط الثانى لمترو الأنفاق «المنيب- شبرا الخيمة» إلى مدينة قليوب.

وكانت «هيئة الأنفاق»، قد طرحت قبل نهاية 2017 مناقصة محدودة على المكاتب الاستشارية لتأهيلها، فى مشروع امتداد الخط الثانى والتى تصل المسافة المقرر تنفيذها لنحو 8 كيلو مترات، بعدد 3 محطات سطحية قابلة للزيادة.

كانت «التخطيط» قد أعلنت قبل نهاية العام الماضى، أنها وافقت على تخصيص 20 مليون جنيه للهيئة القومية للأنفاق، للتعاقد مع المكاتب الاستشارية المتخصصة؛ لتحديث الدراسات اللازمة لمد الخط الثانى، لمدينة قليوب بالقليوبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/06/26/1112280