منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تجار التجزئة فى بريطانيا يعتمدون على إنجازات المنتخب بالمونديال


يواجه منتخب إنجلترا بعض الضغوط الإضافية التى تدعو إلى القلق، خاصة أن قوة اقتصاد المملكة المتحدة ربما تكمن بين أيديهم فى الوقت الحالى، فبعد البداية الجيدة التى سجلها المنتخب فى مباريات كأس العالم، أصبح بائعو تجارة التجزئة البريطانيين يعتمدون على قائد منتخب بلادهم هارى كين، مهاجم نادى توتنهام ومنتخب إنجلترا، وفريقه لتحقيق أداء جيد فى مونديال روسيا.
وقال مارك جيلبرت، الكاتب لدى وكالة أنباء بلومبرج، إن مشجعى كرة القدم الإنجليز يرددون هتاف «كرة القدم قادمة إلى الوطن» مع تأهل منتخب بلادهم إلى الدور الـ16 فى النسخة 21 من البطولة، مشيراً إلى أن هذا ما كان يفضل من البداية تحقيقه، خاصة أن الاقتصاد البريطانى يعتمد على هذا الفوز.
ونشر البنك المركزى البريطانى مؤخراً ملخصاً عن ظروف اﻷعمال التجارية خلال الربع الثانى من عام 2018، استناداً إلى الدراسة الاستقصائية المنتظمة الخاصة به حول الاتصالات التى أجراها وكلاؤه الإقليميين، حيث تستحوذ فعاليات بطولة كأس العالم على جزء كبير من الآمال المتعلقة بـ230 شركة أو نحو ذلك ممن شاركت فى الاستطلاع.
وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات تجارة التجزئة فى البلاد عانت من أضرار كبيرة فى بداية العام الجارى، نظراً لسوء الأحوال الجوية، ولكن الدراسة الاستقصائية التى أجراها «المركزى البريطانى» تشير إلى أن تجار التجزئة يتوقعون أن تتسبب البطولة العالمية فى تعزيز تجارتهم على مدى العام المقبل، خاصة مبيعات الإلكترونيات والمشروبات الكحولية.
وأشارت الوكالة اﻷمريكية أيضاً إلى أن المستهلكين تعرضوا لضغوط عديدة منذ التصويت لصالح مغادرة المملكة المتحدة لقلاع الاتحاد الأوروبى، ولكن نجاح المنتخب الوطنى من الممكن أن يوفر إمكانية انتعاش المتاجر والحانات.
ووفقاً لهذا الصدد، اعتبرت الشركات التى تحدث إليها البنك المركزى أن الأداء الجيد لإنجلترا فى كأس العالم سيكون العامل الأكبر فى استعادة ثرواتها، حتى بشكل أكثر من تحسن ثقة المستهلك وزيادة الدخل المتاح.
كما أن البنك المركزى قال إن مبيعات الإلكترونيات والمشروبات الكحولية من المرجح أن تأتى ضمن اﻷمور التى تجنى استفادة إثر النجاح الذى يحققه الفريق الوطنى على أرض الملعب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: كرة القدم

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/03/1113216