منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إرجاء ميكنة منظومة الحوالات الحكومية بـ «البريد»


مصدر: موعد جديد فى أغسطس لحين تدريب العاملين

أرجأت الهيئة القومية للبريد، موعد بدء ميكنة الحوالات الحكومية على نظام الشباك البريدى فى مراكز الخدمات البريدية، لحين الانتهاء من برنامج تأهيل العاملين وتدريبهم على نظام الميكنة.
وبحسب مسؤل بالهيئة، فإن بدء الميكنة كان مقرراً مطلع يوليو الجارى، لكن الهيئة فضلت تأجيله لحين تنفيذ برنامج تدريب العاملين، لتقديم الخدمات بصورة إحترافية ضمن برنامج تدريبى أعدته لذلك،
وتوقع المصدر، أن تتم الميكنة خلال اغسطس المقبل على أقصى تقدير.
وكانت الهيئة وضعت ضمن أولوياتها الاستراتيجية، ميكنة جميع خدماتها ومنها الحوالات الحكومية فى إطار خطتها نحو التحول الرقمى والشمول المالى.
والحوالات الحكومية هى التى يرسلها الأفراد إلى الجهات الحكومية كرسوم للحصول على خدمة معينة من خلال مكاتب البريد دون مشقة الانتقال إلى هذه الجهة.
وتنقسم الحوالات بالبريد، إلى عدة أنواع منها الحوالات الداخلية وهى الحوالة التى يرسلها شخص ما إلى شخص آخر داخل الجمهورية، وتنقسم لنوعين «مسحوبة » و« مصروفة».
والحوالات الإلكترونية( الحوالات الفورية) وهى الحوالات التى يستطيع العملاء بواسطتها إرسال أموال فى فترة زمنية قصيرة إلى آخرين.
والحوالات الخارجية المصروفة، وهى الحوالات التى ترد للأفراد من خارج الجمهورية بالنقد الأجنبى، ويتم صرفها للمستفيدين من مكاتب البريد مقابل أجر محدد بالجنيه.
وتسعى الهيئة لتقديم خدمات مضافة تساهم فى زيادة عائداتها فى إطار خطة التطوير التى تنتهجها، وتتضمن عمليات التحديث والتطوير والنمذجة المزمع تعميمها على جميع المكاتب، وتوفير أنظمة تكنولوجية متقدمة لإتاحة الخدمات البريدية والمالية للمواطنين بصورة مميكنة، واستخدام تكنولوجيا البصمة الإلكترونية فى الحضور والانصراف للعاملين، والنداء الآلى فى استدعاء المواطنين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البريد

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/04/1113400