منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“التموين” تشترى 400 ألف طن سكر بنجر


أبواليزيد: 270 ألف طن إنتاج الدلتا للسكر الموسم الحالى
تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية، التعاقد مع شركات البنجر الحكومة «الدلتا والدقهلية والنوبارية والفيوم» لشراء 400 ألف طن بداية من شهر أغسطس المقبل.
قال حسن كامل، العضو المنتدب لشركة النوبارية للسكر، وعضو اللجنة العليا للسكر، إن الوزارة ستتعاقد خلال الفترة المقبلة على شراء كميات تتراوح بين 350 و400 ألف طن من سكر البنجر؛ لتلبية احتياجات البطاقات التموينية.
أضاف كامل لـ«البورصة»، أن موسم إنتاج سكر البنجر انتهى منذ نحو 20 يوماً، مقدراً حجم إنتاج الشركة خلاله بنحو 127 ألف طن من 867 ألف طن بنجر.
تابع أن الشركة لديها نحو 23 ألف طن مخزون من العام الماضى، بجانب إنتاج الموسم المنصرم، لافتاً إلى أنه لم يتم الاتفاق على السعر الذى يتم البيع به للوزارة حتى الآن.
أوضح كامل، أن الشركة انتهت من تصدير 98 ألف طن، من المخلفات تشمل «الأعلاف والمولاس»، بينما بدأت فى التعاقد على البنجر للموسم المقبل مستهدفة شراء إنتاج 67 ألف فدان.
ومن جانبه، قال أحمد أبواليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، إن الشركة أنتجت خلال الموسم الحالى 270 ألف طن سكر من 1.9 مليون طن بنجر بإجمالى مساحة 92 ألف فدان.
أضاف أن الشركة تستهدف زيادة التعاقد خلال العام المقبل إلى 2.40 مليون فدان خلال الموسم المقبل، بجانب التوسع فى زراعة البنجر إحادى الأجنة لزيادة الإنتاج، وقد بدأت الشركة بالفعل البدء فيه من الموسم الحالى.
لفت أبواليزيد، أن الوزارة تعكف حالياً على حصر المخزون لدى شركات البنجر الأربع، وتشكيل لجنة للشراء وفقاً لاحتياجاتها خلال الأشهر المقبلة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/08/1114310