منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



أكاديمية الشروق تدرس إنشاء مركز أبحاث للنانو تكنولوجى بـ200 مليون جنيه


تدرس أكاديمية الشروق إنشاء مركز أبحاث للنانو تكنولوجى، استثمارات مشتركة مع الجامعة البريطانية بقيمة 200 مليون جنيه.

قال اللواء أحمد عبدالرحيم، رئيس أكاديمية الشروق، إنها بدأت تنفيذ مشروع النانو تكنولوجى بالشراكة مع الجامعة البريطانية، وتنتهى منه خلال 8 أشهر.

أوضح عبدالرحيم، لـ«البورصة»، على هامش المؤتمر الذى نظمه المعهد العالى للهندسة بأكاديمية الشروق، أن مصر تسعى من خلال هذه المشروعات، أن تدخل عصر التقدم لتواكب الدول المتقدمة، و يساهم المركز فى تطوير الصناعة والمنتجات التجارية مثل مستحضرات التجميل وما يماثلها.

وتستخدم تلك تكنولوجيا النانو فى الصناعات الخفيفة والثقيلة، عن طريق الاستخدام الدقيق للتكنولوجيا التصنيعية، وكذلك محاولة تقليل أحجام الصناعات وجعلها تحقق الهدف الأساسى وبأحجام أقل، كصناعة وحدات الإنارة الموفرة للطاقة بتقنية LED، وهذه التقنية موجودة أيضاً فى شاشات التلفاز والهواتف الذكية.

أوضح عبدالرحيم، أن المشروع ينفذ على مساحة 6800 متر مربع، داخل الأكاديمية، وستضمن ثلاثة طوابق شاملة الوحدات البحثية وقاعة مؤتمرات ومكاتب إدارية.

ونظم المعهد العالى للهندسة بأكاديمية الشروق بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، مؤتمر دولى بعنوان التنمية المستدامة وتحقيق حياة أفضل برعاية محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين.

قال الدكتور جودة محمد، عميد المعهد العالى للهندسة، إن التغيرات البيئية التى تواجه دول العالم تستلزم طرح رؤى جديدة للتعامل مع قضايا التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية واستدامتها الأجيال القادمة.

أضاف أن المعهد حصل على موافقة من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، لإقامة المؤتمر الدولى الأول والذى من المفترض أن تبدأ فاعليته من 13 وحتى 15 ديسمبر.

أشار إلى أن الهدف من المؤتمر هو طرح رؤى وحلول مبتكرة وآليات لمواجهة التحديات الحالية لمختلف القضايا المتعلقة بالبنية التحتية والطاقة.

ذكر أن المؤتمر ينظم بالتنسيق مع عدد من الجهات وهى وزارة التعليم العالى والكهرباء والإسكان.

 

كتب- عبده عطا

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

v48T2w94 1485776245 966 35280
العمل فى عصر الروبوت

https://alborsaanews.com/2018/07/11/1115373